بلاك بورد التقنية
نظام بلاك بورد التقنية

بلاك بورد التقنية: شرح النظام، رابط تسجيل الدخول، وطريقة تحميل التطبيق

شرح نظام بلاك بورد (Blackboard) التقنية – تعد الكلية التقنية في السعودية واحدة من أفضل الكليات التي تتبع مؤسسة التدريب المهني والتقني، حيث تحتوي على 19 كلية خاصة بالبنين والبنات في 16 محافظة بالمملكة العربية السعودية.

 الكلية التقنية من الكليات السباقة في اعتمادها على نظام البلاك بورد؛ من أجل استمرار الكفاءة العلمية، والعملية التعليمية في وقت انتشار فايروس كورونا، حرصا على سلامة منسوبي الجامعة، وامتثالا لقواعد السلامة التي تسير عليها المملكة العربية السعودية من أجل صحة وحماية المجتمع.

من خلال هذا المقال ستتمكن من التعرف على شرح نظام البلاك بورد المستخدم في جامعة القنية بالمملكة العربية السعودية، كيفية تسجيل الدخول وماهو التطبيق المستخدم وكيفية تحميله.

نظام البلاك بورد بالكلية التقنية

يعد نظام البلاك بورد من أفضل وسائل التكنلوجيا التعليمية حتى الآن، وبهذا الصدد لخصت دراسة استقصائية عن استخدام التكنولوجيا في التدريس في كلية الحقوق بجامعة فالبارايسو آراء الطلاب حول التعلم بالتكنلوجيا في الآتي:

“شعر الطلاب أن التكنولوجيا تساعدهم على الشعور بأنهم أكثر تنظيماً واستيعاباً للمواد، وفك تشفير المعلومات بسهولة أكبر.والرد رقم واحدمن استطلاعات رأي الطلاب أنهم وجدوا التعلم باستخدام التكنولوجيا أكثر إثارة للاهتمام من الجلوس في فصل دراسي مع السبورة”.

نظام البلاك بورد يتعقب استخدام الطلاب للدورات التدريبية، وتنشر هذه النتائج في الدورة التدريبية في منطقة الإحصاء. يمكن للمدرسين الحصول على إحصائيات عن جميع الطلاب داخل الدورة، يمكن أيضًا تتبع الواجبات الفردية. هناك العديد من المهارات الإضافية التي يتم الترويج لها باستخدام البلاك بورد.

تشمل هذه المهارات التنظيم وإدارة الوقت، والتي تسير جنبًا إلى جنبفي مساعدة الطلاب على تنفيذ مهامهم بكفاءة. يوفر البلاك بورد القدرة على تضمين تقويم لكل دورة يلتحق بها الطالب،وبالتالي تحسين جهود الطلاب لمطابقة توقعات الدورة التدريبية.

طريقة تسجيل الدخول لنظام بلاك بورد التقنية

خطوات تسجيل الدخول إلى بلاك بورد جامعة التقنية من أكثر الأمور التي يجب على كلالطلاب والطالبات معرفتها من أجل تلقي المحاضرات والاختبارات التي تقررها الكليات التقنية في أرجاء المملكة العربية السعودية، وهي كالتالي:

  • قم بزيارة بلاك بورد بوابة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من هنا.
  • في حقل اسم المستخدم قم بإدخال رمز الكلية والجامعة ثم أدخل آخر ست أرقام من الرقم الأكاديمي الخاص بك.
  • ادخل رقم السجل المدني في حقل كلمة المرور.
  • انقر على دخول لكي يتم الانتقال إلى صفحة الدخول إلى البلاك بورد.
  • ثم أدخل رقم الجوال.

تحميل تطبيق بلاك بورد التقنية

فيما يلي شرح تحميل تطبيق بلاك بورد التقنية والدخول من الجوال:

برنامج البلاك بورد مجاني لكافة المستخدمين ولا يحتل جزء كبير من الذاكرة التخزينية لجهازك، كذلك فإنه يعد من أفضل البرامج التعليمية على الاطلاق من حيث قدرته على الوصول إلى الاعدادات التي تتحكم في البرنامج بشكل ممتاز، بالإضافة إلى آلية عمل التطبيق التي لا تستهلك الكثير من رامات جهازك. اتبع الخطوات التالية لتحميل واستخدام التطبيق:

  • من جوالك قم بالدخول للموقع الرسمي للبلاك بورد من هنا.
  • أو يمكنك تحميل تطبيق بلاك بورد للهواتف الذكية التي تشتغل على نظام “الأندرويد” مباشرة عن طريق الضغط هنا.
  • كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف الأيفون والآيباد من هنا.
  • بعد تحميل التطبيق افتحه واختر التقنية باللغة الانجليزية أو أكتب (tvtc)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها سابقا.

ختاما، انتهى شرح نظام بلاك بورد التقنية وطريقة تسجيل الدخول على المنصة وكذلك طريقة تحميل التطبيق على الجوال. إذا كان لديك استفسار يتعلق بهذا الجزء أكتبه بخانة التعليقات أسفل هذه الصفحة. وإن استفدت لا تنس مشاركة المقال على شبكات التواصل الاجتماعي لتفيد غيرك.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.