السبورة البيضاء التفاعلية
السبورة البيضاء التفاعلية تيمز

تطبيق السبورة البيضاء التفاعلية: تحميلها من مايكروسوفت وتيمز

هذا المقال سيكون حول كل ما يخص تطبيق السبورة البيضاء Whiteboard – تعين السبورة البيضاء فريق العمل على إجراء اجتماعاتهم ووضع أفكارهم وملاحظاتهم، ويتم استخدامها في التعليم عن بعد كذلك وتشغيل الدروس والمحاضرات مما يجعل عملية التعليم أكثر تفاعلية وتشويقا، ويساعد على الاحتفاظ بالمعلومات بشكل أفضل، فالسبورة البيضاء معتمدة لدى الكثير من المؤسسات التعليمية. فليس عليك القلق بشأن تدوين المحاضرة مع المعلم، أو نقل المعلومات من السبورة.

التعليم عن طريق السبورة البيضاء مناسب للبالغين الذين يرغبون في التعلم دون الحضور للصفوف خلال أوقات فراغهم، بغض النظر عن مكان وجودك يمكنك أخذ دروسك ودوراتك التدريبية عن طريق السبورة البيضاء التي تدعم خاصية مشاركة المحتوى، هذا الخيار شائع لدى الأشخاص الذين يحتاجون إلى البقاء في المنزل مثل الآباء أو الأشخاص الذين يعتنون بأفراد، بحيث يمكنك التركيز على ما تتعلمه بدلاً من الخروج للصف. كذلك فإن العديد من الشركات تستخدم السبورة البيضاء لعقد أعمالها خاصة بعد انتشار فايروس كورونا.

في هذا المقال ستتعرف على تعريف السبورة البيضاء، السبورة البيضاء في التيمز ومايكروسوفت وروابط تحميل التطبيق.

ما هي السبورة البيضاء التفاعلية؟

السبورة البيضاء هي لوحة إلكترونية ذكية يتم من خلالها الربط بين أشخاص من عدة أماكن في مكان واحد بشكل حر، وهي من البرامج التقنية التي يحتاجها فريق العمل أو المتدربين لعقد الاجتماعات والورش بشكل فعال، تخطيط الدورات والقيام بعرضها، وضع الأفكار بشكل واضح وسلس، وضع الصور وتحريكها بكل حرية، السبورة البيضاء تساهم في جمع أعضاء المجموعة على التواصل ونقل الأفكار عن بعد ومناقشتها ومشاركتها سواء كان الاجتماع في مكان واحد أو عن بعد عن طريق الأجهزة الذكية.

تحتوي السبورة البيضاء على خاصية الكتابة بقلم الحبر ومسحه بكل سهولة أو عن طريق اللمس، كذلك يمكن تحويل أعمالك إلى مخططات بكل احترافية من جميع أنحاء العالم وحفظ هذه الأعمال بشكل تلقائي في السحابة واستئناف العمل في أي وقت من نفس الجهاز أو أي جهاز آخر.

السبورة البيضاء في التيمز

قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق برنامج مايكروسوفت تيمز الذي يتضمن العديد من الفوائد المميزة، يمكن إضافة السبورة البيضاء إلى محادثات فيديو كونفرنس التي تعمل عن طريق برنامج مايكروسوفت تيمز، الجدير بالذكر أن مايكروسوفت تيمز السبورة البيضاء غير متاح لتطبيقات الجوال بل لتطبيقات سطح المكتب، لمعرفة طريقة استخدامه اتبع الخطوات التالية:

  • من تطبيق مايكروسوفت تيمز اضغط على أيقونة (Teams)، ثم اختر فريق ليتم نقلك للقناة التي تعمل عليها.
  • إذا أردت إنشاء قناة قم بالضغط على الثلاث نقاط الرأسية بجوار (Teams) وقم بإضافة الأعضاء للقناة.
  • أسفل القائمة ستجد أيقونة ((Meet انقر عليها لتبدأ فيديو جماعي بين أعضاء القناة.
  • إذا أردت كنم الصوت وضبط الاتصال أو مشاركة الشاشة وغيرها ستجدها على شريط أدوات شاشة مكالمة الفيديو.
  • إذا أردت مشاركة الشاشة ستجد خيارات المشاركة من سطح المكتب، أو النوافذ الحالية، أو شرائح البوربوينت، أو من ملفات جهازك.

تحميل برنامج السبورة البيضاء من مايكروسوفت

تقدم شركة مايكروسوفت لعملائها العديد من البرامج المميزة الجديدة والحصرية التي تعينهم على إتمام أعمالهم بكل إبداع وسهولة مثل السبورة البيضاء التي لاقت شهرة كبيرة نظرا لفوائدها البرمجية العديدة، ولتحميل تطبيق السبورة البيضاء سواء على جهاز الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية الأخرى قم باتباع إحدى الطرق التالي توضيحها:

  • لتحميل التطبيق على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 قم بتحميل أحدث إصدار لتتمكن من تحميل برنامج مايكروسوفت السبورة البيضاء والاستفادة من مميزاتها عن طريق متجر مايكروسوفت للتطبيقات.
  • لتحميل تطبيق السبورة البيضاء لأجهزة الجوال آيفون قم بزيارة متجر آبل ستور.

شاهد أيضاً

أنواع التقويمات التربوية

أنواع التقويمات التربوية الثلاثة (التشخيصي، التكويني، والنهائي)، أهدافها، ووظائفها

يعرّف التقويم بأنه عملية إصدار حكم على فرد أوعمل أو حدث معين بناءً على معايير …

تعليق واحد

  1. خراط المفهميه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.