استفسار عن ترقية بوزارة التربية والتعليم
استفسار عن ترقية بوزارة التربية والتعليم

استفسار عن ترقية بوزارة التربية والتعليم بالسجل المدني من نظام فارس

استفسار عن ترقية بوزارة التربية والتعليم من الأمور التي بحث عنها الكثير من المعلمين والمعلمات السعوديون في المملكة العربية السعودية، هذه الترقيات لا تشمل الموظفين الذين لا يحملون الجنسية السعودية،وقد أتاحت الوزارة خدمة استفسار عن ترقية بوزارة التربية والتعليم لمعرفة حركة الترقيات والكشف عنها.

قامت الوزارة بعمل ترقيات بعد فترة من الجمود استمرت لعدة أعوام لتعود بعد ذلك بإعلان عام 1442هـ شهر جمادى الآخرة مفاده أنه تم الانتهاء من إجراءات الترقيات للموظفين والإداريين العاملين بجميع قطاعات الوزارة، حيث تم وصفها بأنها الأكبر في تاريخ وزارة التربية والتعليم، فقد تم ترقية أكثرمن 12,000 موظف وموظفة من العاملين في مديريات التعليم، ديوان الوزارة، في المدارس والملحقيات الثقافية السعودية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

كذلك قامت وزارة التربية والتعليم بالكشف عن الآلية التي يتم بها إعلام الموظفين الذين تم ترقيتهم، وذلك عبر رسالة نصية يتم إرسالها لرقم الموظف المسجل لدى الوزارة، لذلك فإنه من المهم أن يتفقد كل موظف هاتفه ليتأكد من وصول الرسالة إليه. أو يمكن الاستفسار إلكترونيا عن طريق منصة فارس أو بالسجل المدني من خلال موقع وزارة التعليم، في السطور القادمة توضيح لكلا الطريقتين.

استفسار عن ترقية بالسجل المدني

وضحت الوزارة أن الترقيات تمت بناء على معايير تضمنتها اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، والتي تم وضعها من قبل الوزارة لتختار من يستحق الترقية من أجل تحفيزه ودفعه لتقديم واجبه بأفضل صورة وبأقصى جهد، والعمل على تنمية مهاراته الخاصة سواء وظيفية أو شخصية سعيا لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 فيما يخص تنمية القطاع التعليمي.

للقيام بالاستفسار عن ترقيات الموظفين والموظفات بوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية برقم السجل المدني عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة لابد من اتباع التالي:

  • الانتقال للموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية من هنا.
  • تسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رقم السجل المدني.
  • النقر على (استعلام).
  • من المعلومات التي ستظهر ستتمكن من معرفة إن تمت الترقية أو لم تتم، في حال تمت الترقية يقوم بالبدء بالإجراءات الالكترونية لمباشرة عمله في الوظيفة الجديدة.

استفسار عن ترقية بوزارة التربية والتعليم بنظام فارس

يمكن الاستفسار عن ترقية بوزارة التربية والتعليم عن طريق الانتقالللموقع الالكتروني لنظام فارس الخدمة الذاتية،الذي يُعنى بتوفير خدمات مهنية وإدارية متعددة للمعلمين والمعلمات وكل منسوبي وزارة التعليم بشكل متطور ماشيا مع رؤية المملكة 2030 لتقديم الدعم وتيسير الإجراءات الخاصة بهم، حيث يمكن للموظفين والموظفات معرفة أسماء كل من تمت ترقيته لكل مرتبة وبالتفصيل من خلال الدخول إلى ملف القرارات.

من خلال الخدمة الذاتية بنظام فارس يمكن معرفة إن كان الموظف قد حصل على الترقية أو لم يحصل عليها، وإن ثبت حصوله على الترقية يقوم بالبدء بالإجراءات لمباشرة عمله في الوظيفة الجديدة، هذه الاجراءات تبدأ بعمل خلو طرف من الوظيفة القديمة، ومن ثم تقديم طلب للعمل في الوظيفة التي ترقى لها.

لمعرفة خطوات استفسار عن ترقية بوزارة التربية والتعليم اتبع التالي:

  • الانتقال لموقع نظام فارس الخدمة الذاتية من هنا. ​
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق.
  • النقر على (تسجيل دخول).
  • اختيار (الخدمة الذاتية للموظف).
  • الضغط على (الخدمة الذاتية للترقية).
  • اختيار (قرار الترقية).
  • من المعلومات التي ستظهر ستتمكن من معرفة إن تمت الترقية أو لم تتم، في حال تمت الترقية يقوم بالبدء بالإجراءات الالكترونية لمباشرة عمله في الوظيفة الجديدة.

شاهد أيضاً

بليكرز

تطبيق بليكرز: ماهو وما هي مميزاته؟ وكيفية استخدامه في التعليم

إن ما يشغل أذهان المعلم طوال العام، هو كيفية تحقيق أقصى فائدة ممكنة لطلابه؛ وكما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *