كيف أسوي اختبار في منصة مدرستي
كيف أسوي اختبار في منصة مدرستي

كيف أسوي اختبار منصة في مدرستي عبر أيقونة الاختبارات بالمنصة بالخطوات

كيف أسوي اختبار في منصة مدرستي هو السؤال الذي تكرر طرحه من الكثير من المعلمين والمعلمات في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب قرارات وزارة التعليم بما يخص أداء الاختبارات، فقد قررت الوزارة أن تكون اختبارات الطلاب والطالبات لهذا العام عن بُعد من خلال منصة مدرستي التعليمية لحماية منسوبي التعليم من خطر الإصابة بفايروس كورونا، حيث سيكون الأسبوع الأول تجريبا وستكون المواعيد الأساسية موضحة بالتفصيل في منصة مدرستي.

يمكن للمعلم والمعلمة عمل اختبار شهري أو نهائي في منصة مدرستي عن طريق تطبيق مايكروسوفت تيمز بكل بساطة وبشكل محترف تبعا لمواعيد رفع الاختبارات على حسب الجدول المقرر. في هذا المقال سنجيب عن سؤال كيف أسوي اختبار في منصة مدرستي بالتفصيل.

قرار أداء اختبار العام الدراسي في منصة مدرستي

ملايين الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات من جميع أنحاء المملكة يستعدون لاختبارات نهاية الفصل الدراسي التي ستقام من على البعد عن طريق منصة مدرستي بناء على قرار وزارة التعليم لضمان سلامتهم من الإصابة بفايروس كورونا، وأن يكون التواصل بينهم إلكترونيا عن طريق منصة مدرستي، وقد أصدرت وزارة التعليم من خلال التعميم الأخير عدة ضوابط وقرارات خاصة بالاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية، وهي كما يلي:

  • سيتم توزيع درجات اختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية من خلال اعمال السنة ودرجات اختبر نهاية الفصل الدراسي لكل مادة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، 40 درجة خاصة بأعمال السنة، و10 درجات للاختبارات النهائية.
  • للمدارس الخاصة والحكومية التي تستخدم منصة مدرستي فسيتم أداء اختبارات الفصل عن بعد لطلابها وطالباتها عن طريق منصة مدرستي، أما المدارس التي تستخدم منصات خاصة بها فسيتم إجراء الامتحانات عن طريقها، وسيكون الخيار متاحا للمدارس لأداء الاختبارات الفصلية (التحريرية القصيرة، الشفهية، المنزلية).
  • ستستمر العملية التعليمية خلال فترة أداء الاختبارات من أجل تعويض الفاقد التعليمي بسبب الظروف التي مرت بها البلاد بسبب فايروس كورونا.
  • يمكن أن يتم عقد الاختبارات في المدارس بعد أن تتم الموافقة من مدير التعليم وأولياء الأمور، مع الحرص التام بالتقيد بكل إجراءات السلامة الوقائية.
  • بالنسبة للطلاب والطالبات الذين يتلقون الدروس من قناة عين التعليمية يتم تكليفهم بالواجبات والاختبارات الأسبوعية ويتم تسليمها للمدرسة في الوقت المحدد.

كيف أسوي اختبار في منصة مدرستي بالخطوات

قامت وزارة التعليم السعودية بتوفير طرق لمحاكاة النظام المدرسي قبل انتشار وباء كورونا وذلك عن طريق إطلاق منصة مدرستي التعليمية. فمن خلال منصة مدرستي يتلقى الطالب واجباته من معلمه ليقوم بحلها وتسليمها إلكترونيا في الوقت المحدد، كذلك بإمكان الطالب القيام بالنشاطات المدرسية والحصص الدراسية المقررة على الطالب ومعرفة الحضور والغياب، أيضا إمكانية تطوير المقررات والشروحات وإضافة الجديد من المعلومات بكل سهولة من قبل المعلمين ليواكب التطورات وغير ذلك.هنالك خطوات من المهم توضيحها لمعرفة الطريقة التي ينشئ بها المعلم اختبار في نهاية الفصل الدراسي ومن ثم تقييم الطالب ووضع الدرجات النهائية. في الخطوات التالية سنجيب عن سؤال كيف أسوي اختبار في منصة مدرستيوهي كالتالي:

  • الانتقال لموقع منصة مدرستي من هنا.
  • اختر تسجيل دخول بحساب المعلم.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • من أعلى الصفحة اختر (الاختبارات وتحديد التسلسل التعليمي).
  • اختر عنوان الاختبار ونوعه.
  • قم بكتابة وصف للاختبار وقم بتحديد النطاق الخاص به.
  • بعد النقر على (التالي) اختر الأسئلة التي تود طرحها وقم بتحديد الدرجة المناسبة لها.
  • اضغط على (حفظ).
  • قم بالعودة إلى قائمة الاختبارات ثم اختر (إرسال الاختبار).

ختاما، هذا شرح بالفيديو مقدم من قناة عبد الإله الأغلط يوضح طريقة عمل الاختبارات على منصة مدرستي:

شاهد أيضاً

خطوات طلب اجازة نظام فارس: اجازة عامة أو اجازة مرافق

نظام فارس هو نظام خدمات إلكتروني أطلقته وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، صمم لتقديم عدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *