كيف أدخل نظام نور عن طريق ولي الأمر
كيف أدخل نظام نور عن طريق ولي الأمر

كيف أدخل نظام نور عن طريق ولي الأمر بعد التسجيل وتسجيل الدخول للنظام

سألني أحد زوار الموقع السؤال التالي: كيف أدخل نظام نور عن طريق ولي الأمر؟ فقررت كتابة هذا المقال للإجابة التفصيلية عن هذا السؤال.

نظام نور هو نظام إلكتروني شامل معتمد تابع لوزارة التعليم، يختص بكل ما يخص العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، يتيح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور العديد من الخدمات الالكترونية، يقوم بربط المؤسسات والمديريات التعليمية عبر قاعدة بيانات موحدة، كما يتيح معرفة نتائج الاختبارات الشهرية والنهائية، يتيح لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم ومتابعة درجاتهم ومستواهم الأكاديمي.

نظام نور تم تصميمه ليلائم جميع الأعمار وليكون حلقة الوصل بين الطالب والمعلم وولي الأمر وإدارة المدرسة، خطوة تطوير تكنلوجية ناجحة سهلت العملية التعليمية واستمرار التميز الأكاديمي في أنحاء المملكة.

كيف أدخل نظام نور عن طريق ولي الأمر

كما ذكرت، نظام نور من الأنظمة الحديثة والمتطورة التي سهلت العملية التعليمية على كل من الطلاب، المعلمين وأولياء الأمور خاصة بعد انتشار وباء كورونا وما نتج عنه من حظر صحي في المملكة العربية السعودية، منصة نور جاءت لتوفر الجهد والوقت دون الحاجة للحضور المباشر في المدارس.

إذا كنت ولي أمر طالب وأردت الدخول إلى نظام نور فإن أول ما يجب عليك فعله هو إنشاء حساب على نظام نور ثم بعد ذلك بإمكانك الدخول إلى داخل المنصة. لذا ساقوم بشرح طريقة التسجيل وكذلك طريقة تسجيل الدخول للنظام عن طريق ولي الأمر.

إنشاء حساب جديد في نظام نور ولي الأمر

نظام نور هو نظام الكتروني يقدم خدماته للطلاب والطالبات، المعلمين وأولياء الأمر، حيث يمكن لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم في المدارس من دون الحاجة لحضورهم في المدرسة، كذلك متابعة سير العملية التعليمية بكل جوانبها عن بعد، معرفة نتائجهم الدراسية ومعرفة نسب الحضور والغياب وغير ذلك. تم اعتماده من قِبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ليكون حلقة الوصل بين المعلم وولي الأمر.

  • قم بالدخول إلى موقع نظام نور من هنا.   
  • اختر تسجيل ولي الأمر.
  • قم بإدخال رقم الهوية الخاص بك، تاريخ الميلاد ومحل الإقامة.
  • أدخل صف الطالب وتاريخ ميلاده.
  • املأ جميع البيانات المطلوبة.
  • اختر المدرسة التي ينتمي إليها الطالب.
  • قم بإدخال بياناتك الشخصية ورقم جوالك كما هو مطلوب، ستصلك رسالة على جوالك تحتوي على كلمة المرور واسم المستخدم الخاصة بك والتي تمكنك من تسجيل الدخول إلى النظام.
  • انقر على تسجيل.

طريقة الدخول لنظام نور ولي الأمر

نظام نور أحد الأنظمة التي يمكن من خلالها معرفة نتائج الطلاب في المملكة العربية السعودية بمختلف مراحلهم التعليمية من الابتدائية وحتى الثانوية، فمن المهم أن يحرص أولياء الأمور على التواصل مع المعلمين وإدارة المؤسسة التعليمية ومتابعة كل جديد في المنصة التعليمية ومتابعة أبنائهم بشكل دائم ومستمر، فلأولياء الأمور دور أساسي في عملية التعليم عن بعد لضمان استمرارها وتحقيق أهدافها، والاهتمام دوما بتعليم أبنائهم ونجاحهم في كل مجالات الحياة.

 في عملية التعليم عن بعد يحتاج الأبناء إلى إشراف ومعرفة خطة سير عملية التعليم ومتطلباتها لمساعدتهم وتقديم الدعم الكامل لهم. من أجل الدخول لنظام نور عن طريق ولي الأمر ومتابعة مستويات الأبناء ومعرفة مدى تقدمهم قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع نظام نور من هنا.   
  • أدخل اسم المستخدم بشكل صحيح.
  • أدخل كلمة المرور بشكل صحيح.
  • اكتب رمز التحقق.
  • انقر على تسجيل الدخول.

الفيديو التالي مقدم من قناة عالمكم الاندرويد على اليوتيوب، فيه شرح لهذا المقال.

شاهد أيضاً

بليكرز

تطبيق بليكرز: ماهو وما هي مميزاته؟ وكيفية استخدامه في التعليم

إن ما يشغل أذهان المعلم طوال العام، هو كيفية تحقيق أقصى فائدة ممكنة لطلابه؛ وكما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *