عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة
عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة

أجمل 8 عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة (أمثلة مهمة للطلاب والمعلمين)

عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة (أمثلة) – المدرسة هي المؤسسة التي يتخرج منها الأبناء متسلحين بالعلم ليختلطوا بالمجتمع وليخطو نحو حياتهم المهنية، المجتمعية، الفكرية والثقافية. فالمدرسة هي المؤسسة التي تستقبل العديد من الزوار ابتداءا بأولياء الأمور الذين يأتون لمتابعة وضع أبنائهم التعليمي، الثقافي والتربوي، كذلك الأقارب الذين يأتون تلبية لدعوة للمشاركة في النشاطات مثل المسرحيات الترفيهية والغنائية، كذلك المشرفين والموجهين التابعين لوزارة التعليم الذين يزورون المدرسة لمتابعة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات عن كثب للتأكد من سير العملية التعليمية والتربوية بأفضل صورة ممكنة ولمراعاة الطلاب والطالبات والحرص على الانضباط الأخلاقي والتقيد بالقوانين، أيضا يزور المدرسة  عدد من المسؤولين المهتمين ببناء أجيال مثقفة، قيادية، متميزة قادرة على رعاية أوطانها وبناءها.

بالتالي لابد من أن يحظى ضيوف المدرسة بالترحيب اللائق بهم وبالمدرسة وجميع منسوبيها، وان يكون ترحيبا يعبر عن الاحترام وحسن الضيافة وكرم المضيف ومكانة الضيف. في هذا المقال سنتحدث عن أمثلة من العبارات التي يمكن لمنسوبي المدرسة استخدامها للترحيب بالضيوف.

عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة

لابد أن يكون الترحيب بالضيوف صادقا شاملا الأفعال والأقوال، لتصل هذه العبارات إلى قلوب الضيوف وليعكس حب المضيف للضيف ورغبته الحقيقية في استقباله، في البدء لابد من الاهتمام بمظهر المدرسة ونظافتها فالمدرسة هي البيت الثاني لجميع منسوبيها، من المهم كذلك الاهتمام بحسن هيئة الطلاب والطالبات وجميع أعضاء المدرسة، أيضا من المهم اختيار طلاب وطالبات يجيدون العربية الفصحى وأن يتميزوا بالفصاحة والنطق السليم. فيما يلي عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة:

  • مرحبا بمن زار مدرستنا، أسعدنا وجودك بيننا، أهلا بضيفنا العزيز، نتمنى أن نكون جميعا عند حسن ظنك بنا، اهلا وسهلا بك ضيفا عزيزا.
  • نتمنى أن تسعد معنا، حللت أهلا وامتلأت قلوبنا بهجة لزيارتكم الغالية على قلوبنا، مرحبا بزائرنا الكريم، ونشكرك على كرمك وتشريفك لمدرستنا، نتمنى أن يدوم الوصل والود زائرنا العزيز.
  • ترحب مدرستنا بجميع منسوبيها بزيارتك الكريمة، بكل حب وتقدير نستقبلك ونرحب بك ونتمنى لسيادتك زيارة سعيدة، ونشكرك على تواصلك بمدرستنا واهتمامك بقبول دعوتنا، مرحبا بك عدد ما خطت الأقلام من حروف، وبعد ما أزهرت الأرض، تحية ممزوجة بعطر الرياحين، أهلا بمن جاء إلينا.
  • هل النور وأشرقت شمس قلوبنا بزيارتك وعظيم كرمك، مرحبا بك عدد النجوم، حللت أهلا ووطئت سهلا، زاد النور بقدومك، وامتلأت الأرواح فرحا وغبطة بقدوم ضيف عزيز، أغرقتنا في بحر أنس وسرور، أهلا بك ومرحبا.
  • مرحبا بك عدد ما غرد على الغصن عصفور، اتيتنا وأهديتنا زهورا وريحانا، بقدومك أهديتنا فنون الشعر ألوانا وزاد القلب سلوانا.
  • اهتزت قلوبنا طربا وزادت النفس سعادة وبهجة، قدومك إلى مدرستنا العزيزة كعبير هذب مشاعرنا، أغاريد ترددت كصوت بلبل وطير كناري، مرحبا بك مرحبا بضيفنا الغالي.
  • لو نستطيع لصغنا أشعارنا من الفل والياسمين ترحيبا بقدومك الجميل، لنثرنا على النور وردا، أشرقت الوجوه والأفئدة، هنيئا لنا حلولك ضيفا كريما على مدرستنا الحبيبة.
  • مرحبا ضيفنا العزيز بمقدار بهجتنا وشوقنا لرؤيتكم، مرحبا عدد شروق الشمس وغروبها، مرحبا عدد قطرات المطر وحبات الرمل، مرحبا يا أنيسنا ومبهجنا، كلنا نقول مرحبا بك وحياك الله ضيفا طال انتظارنا لرؤيته، نصافحك بكل حب، ونهديك أجمل معاني الكرم، أهلا بك اليوم وكل يوم ومرحبا بقدومك الكريم يا بدرا أنار مدرستنا، يا عطرا فاح ناثرا شذاه في كل الأجراء، أهلا بك وكلنا أمل أن تكون زيارتك لمدرستنا عند حسن ظنك، تحياتنا من القلب معطرة بمزيج من الشكر والامتنان.

شاهد أيضاً

نظرية الجشطلت

نظرية الجشطلت: كيفية تطبيق النظرية الجشطلتية في التعليم والتعليم عن بعد

تناول علماء النفس التعلّم و أفردوا له النظريات و ذلك لأهميّته؛ إذ أن كل التطورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *