طريقة تحضير الطالب في منصة مدرستي قبل بدء الدرس بالخطوات

طريقة تحضير الطالب في منصة مدرستي – منصة مدرستي هي المنبر التعليمي الذي اعتمدته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لمساعدة الطلاب والمعلمين على إكمال الدراسة في ظل الظروف الصحية التي يمر بها العالم أجمع. في هذا المقال سنتحدث عن منصة مدرستي (الواجبات المدرسية)، فالمعلم يقوم بتقييم مستوى الطالب من خلال حل الطالب للواجب، لهذا لابد من أن يكون الطالب ملتزما بحل الواجبات اليومية ورفعها بطريقة صحيحة حتى يتمكن المعلم من رؤيتها وتصحيحها، بالإضافة إلى أن حل الواجب يقوم بتثبيت الدروس التي يتلقاها الطلاب. فيما يلي خطوات أساسية لابد من أن يتقنها كل طالب وطالبة.

كيف أحضر نفسي في منصة مدرستي؟

الطالب هو أساس العملية التعليمية ومحورها، ليس الغرض من التعليم تنمية الطالب ثقافيا فقط، التعليم الحديث يهتم بجميع جوانب الطالب المعرفية والوجدانية والنفسية كذلك. للطالب دور كبير في التعليم عن بعد فلابد له من الحرص على التعلم الذاتي ومحاولة اكتشاف وفهم كل ما يجعله متقنا لتعليمه، ولابد للطالب أن يلتزم بمواعيد حضور الحصص والالتزام بتسليم الواجبات والمهام في وقتها المحدد.

تحضير الطالب في منصة مدرستي يبدأ بالتالي:

  • أن يقوم الطالب بالدخول إلى منصة مدرستي من هنا.
  • تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بالطلاب والمعلمين.
  • إدخال كلمة المرور واسم المستخدم الخاص بالطالب.
  • من الصفحة الرئيسية لموقع مدرستي ينتقل الطالب للقائمة الجانبية.
  • يقوم باختيار (جدولي).
  • يقوم باختيار الدرس والنقر عليه.
  • من أيقونة (حضور) يقوم الطالب بإثبات حضوره للدرس.

هذا بالنسبة لتحضير دخوله لمنصة مدرستي، ولكن لتحضير الطالب يجب عليه القيام بالأمور التالية قبل عملية تسجيل الدخول لمنصة مدرستي:

  • لابد أن يحرص الطالب على ارتداء الملابس اللائقة قبل بدء الجلسات التعليمية وعدم ترك الجلسة قبل إنهائها إلا في حالة وجود سبب قوي.
  • يجب أن يوفر الطالب مكانا خاصابجلسات التعليم عن بعد، معد بشكل مناسب، بعيدا عن الضوضاء والمشتتات.
  • تحميل البرامج المعتمدة لدى المؤسسة التعليمية التي ينتمي إليها الطالب، وتوفير انترنت قوي والتأكد من إغلاق الميكرفون وتشغيل الكاميرا قبل تسجيل الدخول.
  • التفاعل مع المعلم الطلاب عن طريق المشاركة في النقاشات المطروحة بكل فعالية.
  • إنشاء جدول يومي لبدء التعليم عن بعد والمذاكرة والاستعداد قبل بدء الجلسة التعليمية.
  • الاصغاء للمعلم والتركيز وكتابة النقاط والملاحظات التي يحتاج الطالب إلى سؤال المعلم عنها فيما بعد.

ختاما، لابد أن يسعى الطالب إلى تطوير نفسه في كل المجالات التكنلوجية ، مثل: اتقان المهارات العملية في تشغيل الأجهزة وحل المشاكل التقنية المتعلقة بالاتصالات وشبكة الانترنت وتحميل البرامج التعليمية ومعرفة الطرق الصحيحة في استخدامها، معرفة الطالب لطرق التعليم الالكتروني الحديث والتمكن من التعامل مع الأجهزة وحل مشاكل الاتصال بشبكة الانترنت وغيرها من المعوقات التي قد تطرأ أثناء الحصص الدراسية يساعده على عدم التوتر وتشتيت الانتباه وفقدان التركيز أو تفويت نقاط أساسية أثناء تقديم المعلم للمعلومات وشرح الحصص والمحاضرات.

كذلك لابد من الالتزام بالمواطنة الرقمية، التي توضح ما هو مسموح وما هو مرفوض، كما توضح السلوكيات التي يجب اتباعها، والمسؤوليات التي يجب معرفتها، سواء كانت هذه القوانين قد تم وضعها من قبل إدارة المدرسة أو من المعلمين أو قوانين عالمية تنطبق على الجميع.

أخيرا يجب إنجاز المهام بنزاهة وأمانة وبذل الجهد للوفاء بالجداول الزمنية والالتزام بالمواعيد ومواعيد تسليم الواجبات والبحوث.

شاهد أيضاً

بليكرز

تطبيق بليكرز: ماهو وما هي مميزاته؟ وكيفية استخدامه في التعليم

إن ما يشغل أذهان المعلم طوال العام، هو كيفية تحقيق أقصى فائدة ممكنة لطلابه؛ وكما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *