طريقة الارسال في البادلت
طريقة الارسال في البادلت

طريقة الارسال في البادلت : كيفية ارسال واجب على تطبيق البادلت

يعتبر برنامج بادلت من الأدوات التقنية سهلة التعلم ومتعددة الفوائد لكل من المعلمين والمتعلمين إذ يمكّن البادلت مستخدميه من مشاركة النصوص المكتوبة، الصور، الفيديو، تسجيلات الصوت اضافة للروابط والملفات المختلفة مع امكانية ترتيب كل هذه المحتويات وتنظيمها وتغيير الخلفيات وإضافة الألوان المناسبة.

كما أن سياسة الخصوصية تتيح لك حماية صفحتك الافتراضية وجعل محتواها خاصا من خلال كلمة المرور التي يمكنك تزويد طلابك فقط بها أو غيرهم ممن ترغب مشاركته محتوى صفحتك، مع امكانية جعل صفحتك عامة ومتاحة للجميع كما يمكنك تقييد التفاعل بتخصيص التعليقات والمشاركات.

كيف ارسل على البادلت؟

في البداية تتم مشاركة رابط الصفحة بواسطة المعلم مع طلابه‘ إما من خلال إرسال الرابط أو الكود إلى الإيميل أو مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي كتويتر، فيسبوك، واتس اب، قوقل بلس وغيرها من المواقع التي يتواجد بها الطلاب. ليأتي دور الطلاب في التفاعل مع الدروس بإرسال وتنفيذ المشاريع والواجبات وغيرها وذلك بعد تثبيت تطبيق بادليت باتباع الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولى يقوم الطالب بالضغط على الرابط الخاص بالدرس المحدد؛ والذي تلقّاه من المعلم مسبقا.
  • بعد الدخول على الرابط باستخدام تطبيق بادليت سيعرض لك البرنامج النشاط المرسل مرفق باسم النشاط ورقمه والصف الدراسي.
  • من مجموعة الخيارات المعروضة انقر على خيار التنوع الثقافي، ثم إلى المواد واختيار المادة المحددة، ليظهر النشاط مرفقا بصوت او فيديو للشرح والتوضيح.
  • يقوم الطالب بحل واجب كل مادة على ورقة خارجية، مثلا يبدأ بحل الرياضيات ثم ينتقل إلى مادة العلوم ليقوم بكتابة النشاط في ورقة أخرى ثم إلى اللغة العربية ثم إلى اللغة الإنجليزية وهكذا كلٌ في ورقة على حدة.
  • بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع أو الواجب يرجع الطالب مرة أخرى للصفحة الخاصة بكل مادة، ثم النقر على علامة (+) وكتابة اسم الطالب والصف أولا للتعريف.
  • ثم الضغط على علامة الكاميرا لتصوير الورقة التي عليها الحل وأخير النقر على كلمة بوست.
  • يمكنك بدلا عن الكاميرا النقر على اشارة التحميل لاختيار الصورة من الاستديو في حال قمت بتصويرها مسبقا.
  • بهذا تكون قد شاركت واجبك بنجاح، في حال رغبت بتعديل أو حذف الصورة اضغط على أيقونة الخيارات (3 نقاط أعلى البوست) ومن ثم اختر “حذف”.

أخيراً، يمكنك مشاهدة شرح بالفيديو لطريقة الارسال على تطبيق البادلت، الفيديو من قناة أنوار عبادي على اليوتيوب:

برنامج بادليت مكن البرامج الإلكترونية التي جعلت من التعلم وخاصة عملية التعلم عن بعد عملية ممتعة وسهلة، إذ يمكن الوصول إليه ببساطة ومن أي مكان باستخدام كافة الأجهزة الذكية، كما يمكن برنامج بادليت الآباء من متابعة تعلم أبناءهم ومستواهم الدراسي باستمرار.

شاهد أيضاً

الوحدات التعليمية لرياض الأطفال في المنهج السعودي (الوحدات المفصلة والموجزة) مع الاهداف

الوحدات التعليمية لرياض الأطفال من الأمور الهامة التي تشغل أذهان الآباء والأمهات، و دائما ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.