رسوم كلية الغد الدولية
رسوم كلية الغد الدولية

رسوم كلية الغد الدولية للعلوم الصحية وسدادها وكم مدة الدراسة فيها؟

تعتبر كليات الغد الدولية للعلوم الصحية من أهم وأفضل الكليات بالمملكة العربية السعودية، تأسست هذه الكليات بإشراف وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية وعلى يد رئيس مجلس أمناء الكليات الشيخ إبراهيم بن موسى الزويد وذلك في العام 1430 هـ، تميزت كليات الغد منذ تأسيسها بالخدمات التعليمية المميزة التي تقدمها بالإضافة للخدمات الالكترونية وانتشار فروعها الثمانية بمدن المملكة الكبرى، حيث أن فروعها تتواجد في كل من مدينة الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة، تبوك، نجران، بريدة وأبها.

كما أن الكلية تميزت باحتوائها على مجموعة من أقسام التخصصات الطبية التي يمكن للطلاب الإلتحاق بها والحصول على شهاداتها وهي: درجة البكالريوس في تخصص طب الطوارئ، درجة البكالريوس في تخصص التمريض، درجة البكالريوس في تخصص الإدارة الصحية، درجة البكالريوس في تخصص الأشعة، ودرجة البكالريوس في تخصص المختبرات الطبية.

شروط التسجيل بكلية الغد

للتسجيل والدراسة بكلية الغد للعلوم الصحية توجد مجموعة من الشروط التي يجب أن يستوفيها الطالب أولا حتى يتمكن من الإنضمام للدراسة بالكلية، وهذه الشروط هي:

  • أن يكون مقدم الطلب حاصلا على الشهادة الثانوية العامة المساق العلمي، أو ما يعادلها من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، وأن يكون قد حصل على الشهادة قبل التقديم بخمس سنوات على أعلى تقدير.
  • أن يكون الطالب قد أحرز في اختبارات القدرات درجة 60% على الأقل.
  • أن يكون الطالب متمكنا في اللغة الإنجليزية، مع حصوله على شهادة اجتياز أحد الامتحانات القياسية المعتمدة لإجادة الإنجليزية مثل امتحان آيلتس، امتحان توفل أو غيرها من الاختبارات المعتمدة.
  • أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية التي تجريها لجنة القبول الخاصة بالكلية قبل إتمام التسجيل.
  • أن يجتاز الطالب اجراءات الفحص الطبي بالكلية أو في أي مركز صحي أو مستشفى اخر.
  • أن يكون الطالب حسن السير والسلوك ولم تسبق له الإدانة بأي سوابق إجرامية.
  • يجب على الطالب إحضار مجموعة من المستندات وهي: بطاقة الأحوال المدنية أو صورة منها، عدد ثلاثة صور شخصية (أصل)، شهادة بإجتياز الفحص الطبي.
  • كما يجب على الطالب الإقرار والموافقة على الإلتزام بكافة الشروط واللوائح التي تفرضها إدارة كليات الغد على الطلاب الملتحقين بها.

هل كلية الغد برسوم؟ وكم رسومها

نعم، الدراسة في كلية الغد الدولية للعلوم الصحية عليها رسوم مستحقة وهي موزعة على النحو التالي:

  • 5000 ريال سعودي: يدفعها الطالب دفعة واحدة كرسوم تسجيل لا يمكن تقسيطها ولا يكتمل التسجيل بصورة رسمية إلا بعد دفعها. وهذا المبلغ موحد لجميع الطلاب المتقدمين للتسجيل بكافة التخصصات في الكلية.
  • 22,500 ريال سعودي: يدفع الطالب مبلغ 22,500 ريال سعودي كرسوم للفصل الدراسي الواحد، ولا يشترط تسديدها دفعة واحدة بل يمكن للطالب تقسيطها على خمس دفعات خلال خمسة أشهر، ولكن يشترط دفع المبلغ كاملا للجلوس لامتحان نهاية الفصل.
  • تبلغ قيمة رسوم الدراسة بكلية الغد الدولية للعلوم الصحية بالمملكة العربية السعودية في مجملها 185,000 ريال سعودي.
  • هناك أيضا رسوم يدفعها الطالب مقابل التدرب خلال فترة الإمتياز، وهذه يتم تحديدها بين الطالب والمستشفى الذي يرغب بقضاء فترة الإمتياز فيه.

سداد رسوم كلية الغد

يتم سداد هذه الرسوم بتوريدها الكترونيا وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1ـ تسجيل الدخول إلى حساب الطالب الالكتروني من خلال بوابة كلية الغد الدولية.
2ـ من قائمة الخدمات المدرجة قم بالإنتقال إلى خيار خدمة “الدفع”.
3ـ تعيين نوع البطاقة التي تريد الدفع من خلالها (مدى، ماستركارد أو فيزا)
4ـ بعد الانتهاء من عملية الدفع يتم ارسال اشعار قبض على الفور في حسابك البنكي.
بهذا تكون قد أتممت عملية توريد رسوم الكلية.

كم سنة كلية الغد؟ مدة الدراسة

تعد كلية الغد الدولية من أشهر الكليات الجامعية في المملكة العربية السعودية وأميزها خاصة في مجالات العلوم الصحية، حيث أن فترة الدراسة بالكلية من التسجيل وحتى التخرج أربع سنوات مضافا إليها سنة الإمتياز التي يتم خلالها تدريب الطالب بالتنسيق مع أحدى المستشفيات التعليمية بالمملكة.

أما في حال كان الطالب حاملا لشهادة الدبلوم ويرغب في إكمال البكالريوس في أحد التخصصات الخمسة التي تقدمها الكلية ( تخصص طب الطوارئ، تخصص التمريض، تخصص الإدارة الصحية، تخصص المختبرات الطبية وتخصص الأشعة) فتكون فترة الدراسة في هذه الحالة سنتين ونصف بالإضافة لسنة الإمتياز، وتكون رسوم التسجيل للطالب 5000 ريال سعودي، ورسوم الدراسة للفصل الدراسي الواحد 225000 ريال سعودي بإجمالي رسوم 117500 ريال سعودي مضافا إليها رسوم الإمتياز التي تحدد بين الطالب والمستشفى كما ذكرنا سابقا.

على ضوء إحتياج المملكة العربية السعودية في المجال الصحي وضرورة تطوير النظام الصحي ككل ورفع كفاءته وتزويده بالكوادر الصحية والفنية المتخصصة، تم انشاء كليات الغد للعلوم الصحية بفروعها المختلفة لتشكّل خطوة عملية في سد احتياجات القطاع الصحي بالمملكة من خلال تخريج هذه الكوادر المؤهلة في مجال العلوم الطبية التطبيقية، ولإعداد هذه الكوادر بتوفير أفضل البيئات التعليمية والتدريبية المستمرة حتى تتمكن من الإرتقاء بمستوى الرعاية الصحية ورفع كفاءتها وتحسين مخرجاتها.

شاهد أيضاً

السلوك الايجابي في التعليم عن بعد

السلوك الإيجابي في التعليم عن بعد : المفهوم، تعزيز، ومقترحات لدعم السلوك الايجابي

مع بدء ظهور كوفيد 19 ، والشروع في إغلاق المدارس والجامعات حول العالم أجمع, واجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.