دبلوم إدارة أعمال عن بعد معتمد في السعودية
دبلوم إدارة أعمال عن بعد معتمد في السعودية

كيف تحصل على دبلوم إدارة أعمال عن بعد معتمد في السعودية

يبحث العديد من الطلاب عن دبلوم إدارة أعمال عن بعد معتمد في السعودية، توجد العديد من المنصات التعليمية التي تقدم دبلومات فكثير من المجالات مثل التجارة والتمريض وصحة المجتمع والعلوم التربوية وكذلك إدارة الأعمال وغيرها الكثير مثل ما تقدمه الأكاديمية العربية الدولية (منصة أعد) التي تهتم بالتعليم عن بعد، خصوصا التعليم العالي أو الجامعي. قبل التعريف عن دبلوم إدارة الأعمال في منصة أعد سنتعرف سويا عن ماهية دبلوم الأعمال.

تعريف إدارة الأعمال

مجموعة من البرامج والأفعال والطرق التي ترتبط مع بعضها بهدف التحكم الفعال في إدارة الشركات وبيئة العمل بشكل عام وتوجيه الأفراد والأعمال للوصول للنجاح.

عند ظهور تخصص إدارة الأعمال بصفتها إحدى العلوم الخاصة بالعلوم الإدارية كمنهج يقوم على العديد من المبادئ والأسس والوظائف والمهارات الشخصية أو الخبرة المكتسبة، أدى ذلك تعزيز التطبيق العملي والتقني لهذه المبادئ في الشركات والمؤسسات، من خلال التحكم المدروس في العوامل المؤثرة على بيئة العمل خاصة مع تطور العصر وزيادة الأعمال والإنتاج وتأثير الأوضاع السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

إدارة الأعمال تعتمد على وظائف رئيسية:

  • التخطيط: الذي يحدد الأهداف ويبني الاستراتيجيات المساعدة للوصول إلى القرارات.
  • التنظيم والتنسيق: وظائف تهدف لوضع قواعد معينة ومهام ومسؤوليات إدارية متنوعة.
  • الرقابة والسيطرة: تعني متابعة سير عمل الموظفين وعمل مقارنة بين ما هو مطلوب وما تم تحقيقه، حيث يتم اكتشاف الأخطاء التي وقعت والعمل على تصحيحها.
  • أداء المهام: هي المبادئ التي من المهم معرفتها في بداية العمل، لتصبح مع الوقت من الأمور الضرورية والتي من المهم الحرص عليها وتطبيقها للوصول للنتائج المطلوبة.
  • السجلات والتقارير: هي وثائق تشمل معلومات حول بيانات الشركة أو المؤسسة، سواء معلومات الشركة منذ تأسيسها حتى الوقت الحالي، أو المعلومات الخارجية المرتبطة بالمؤسسة.

دبلوم إدارة الأعمال في (منصة أعد):

الأكاديمية العربية الدولية منصة تهتم بالتعليم عن بعد في كثير من المجالات حيث تسعى إلى تقديم مناهج ومقررات متطورة ومواكبة للعصر. رسوم الدورات والدرجات الجامعية في منصة أعد مناسبة ورمزية ويمكن تقسيطها. كذلك الشهادات يمكن توثيقها عبر الأبوستيل الذي تعترف به أكثر من 166 دولة حول العالم، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، الاتحاد الأوربي، تركيا، والمملكة العربية السعودية.

دبلوم إدارة الأعمال المقدم من الأكاديمية العربية يهدف إلى مساعدة الطلاب على تعلم مفاهيم رئيسية ومهارات عملية وتعلم صناعة القرارات الهامة تؤدي إلى تطوير الأعمال والشركات، وتهيئتهم لمعرفة بيئة العمل وإدارة الموارد واتخاذ القرارات، كذلك تعلم ماهية السلوك الخاص بالشركات، مبادئ التسويق واستراتيجيات إدارة الأعمال وصنع الأعمال لتحقيق الأهداف والغايات الخاصة بالشركات.

أهداف برنامج دبلوم إدارة الأعمال في (منصة أعد)

  • يهدف إلى تأهيل طلاب في إدارة الأعمال وتأهيلهم شخصيا في الوظائف الخاصة بالقيادة في سوق العمل والمؤسسات والمنظمات المختلفة.
  • تأهيل الطلاب في إدارة أعمال جميع مجالات القطاع العام والخاص.
  • تغيير مسار الطلاب في أعمالهم المهنية الخاصة بإدارة الأعمال.
  • تأهيل الطلاب وتطوير مهاراتهم التعليمية وإكسابهم القدرة على اختبار وتقييم مستوياتهم في إدارة الأعمال وإعطائهم المجال والقدرة من خلال التحدث مع شخص ملم بإدارة الأعمال.

متطلبات الحصول على درجة الدبلوم في إدارة الأعمال

للحصول على درجة دبلوم إدارة أعمال من الأكاديمية العربية باللغة العربية لابد أن يحصل الطالب على معدل تراكمي لا يقل عن 2,0 وينهي 36 ساعة معتمدة بعد إكمال 14 مقررا و3 اختبارات لمدة 36 ساعة معتمدة.

يستلم الطالب بعد ذلك شهادة إلكترونية برابط تتبع دائم، وكشف علامات إلكتروني مع رقم جلوس رسمي ودائم، كذلك يحصل الطالب على شهادة ورقية مختومة بختم الأكاديمية مع كشف درجات ورقي، إفادة تخرج وشهادة تقدير.

شاهد أيضاً

التعلم باللعب: الفوائد، السلبيات، الأهداف، الوسائل، ودور المعلم

عزيزي القارئ أسمح لي أن أستهل مقالي هذا بالقول أن اللعب ليس وقتا ضائعا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *