طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور
طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور

طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور بالخطوات مع ربط تحديث الرقم

طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور – نظام نور هو نظام إلكتروني شامل معتمد تابع لوزارة التعليم، يختص بكل ما يخص العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، يتيح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور العديد من الخدمات الالكترونية، مثل طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور، ربط المؤسسات والمديريات التعليمية عبر قاعدة بيانات موحدة، كما يتيح معرفة نتائج الاختبارات الشهرية والنهائية، يتيح لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم ومتابعة درجاتهم ومستواهم الأكاديمي.


يعتبر نظام من الأنظمة الحديثة والمتطورة التي سهلت العملية التعليمية على كل من الطلاب، المعلمين وأولياء الأمور خاصة بعد انتشار وباء كورونا وما نتج عنه من حظر صحي في المملكة العربية السعودية، منصة نور جاءت لتوفر الجهد والوقت دون الحاجة للحضور المباشر في المدارس. في هذ المقال سنتعرف على طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور، ورابط تحديث رقم الجوال في نظام نور.

لإنشاء حساب جديد قم باتباع الآتي:

  • قم بالدخول إلى موقع نظام نور من هنا.   
  • قم بإدخال بياناتك الشخصية ورقم جوالك كما هو مطلوب، ستصلك رسالة على جوالك تحتوي على كلمة المرور واسم المستخدم الخاصة بك والتي تمكنك من تسجيل الدخول إلى النظام.

طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور

نظام نور هو نظام الكتروني يقدم خدماته للطلاب والطالبات، المعلمين وأولياء الأمر، حيث يمكن لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم في المدارس من دون الحاجة لحضورهم في المدرسة، كذلك متابعة سير العملية التعليمية بكل جوانبها عن بعد، معرفة نتائجهم الدراسية ومدى مواظبتهم على الحضور وغير ذلك. تم اعتماده من قِبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ليكون حلقة الوصل بين المعلم والطالب. وضحت وزارة التعليم لجميع منسوبي التعليم من المعلمين والمعلمات، أولياء الأمور والطالبات والطلاب والإداريين طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور ومدى أهميته وذلك عبر الخطوات التالية:

  • الانتقال لموقع نظام نور التعليمي من هنا.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • من الصفحة الرئيسية انتقل للبيانات الشخصية (الاسم، رقم الهوية، اسم المستخدم، تاريخ الميلاد، حالة الملف، الجنس، الإيميل، رقم الجوال، الجنسية).
  • قم بالنقر على رمز القلم للبدء بتحديث رقم الجوال في نظام نور والبيانات الأخرى.
  • انقر على علامة الصح لتكون بذلك قد أتممت عملية تحديث رقم الجوال في نظام نور.

رابط تحديث رقم الجوال في نظام نور

يقوم نظام نور التعليمي بربط المؤسسات والمديريات التعليمية عبر قاعدة بيانات موحدة، كما يتيح معرفة نتائج الاختبارات الشهرية والنهائية، يتيح لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم ومتابعة درجاتهم ومستواهم الأكاديمي بكل سهولة، لذلك يبحث جميع منسوبي وزارة التعليم من إداريين ومشرفين، معلمين وطلاب واولياء أمور عن رابط تحديث رقم الجوال في نظام نور من أجل استكمال العملية التعليمية عبر منصة نور، يمكن الانتقال عبر الرابط لتحديث رقم الجوال في نظام نور من هنا.

ختاما، إذا رغبت بمشاهدة شرح ما ذكر بالأعلى على الفيديو، فهذا شرح مقدم من قناة عرب تريندز تي في على اليوتيوب يوضح طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور:

شاهد أيضاً

بليكرز

تطبيق بليكرز: ماهو وما هي مميزاته؟ وكيفية استخدامه في التعليم

إن ما يشغل أذهان المعلم طوال العام، هو كيفية تحقيق أقصى فائدة ممكنة لطلابه؛ وكما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *