بوابة التعليم عن بعد

بوابة التعليم عن بعد في الجامعات السعودية (أمثلة لـ 6 جامعات)

بوابة التعليم عن بعد (بالجامعات السعودية) – بوابة التعليم عن بعد هي البوابة التي تقدم المؤسسة التعليمية من خلالها خدمات لمنسوبيها من الطلاب وهيئة التدريس، مثل تنظيم شؤون الطلاب وشرح طرق استخدام المنصة التعليمية وغيرها، توجد على المواقع الالكترونية للجامعات السعودية التي تعلم عن بعد ويمكن الدخول إليها والاستفادة من خدماتها بأي وقت.

بوابة التعليم عن بعد توفر الخدمات الطلابية في الجامعات السعودية وتوفر جهد ووقت الإداريين والموظفين في الجامعات، فالتعليم عن بعد أصبح من المسلمات في عصرنا الحاضر لما له من فوائد لا حصر لها. في هذا المقال سنتحدث عن بوابة التعليم عن بعد لعدد من الجامعات في المملكة العربية السعودية.

بوابة التعليم عن بعد جامعة الأميرة نورة

بوابة التعليم عن بعد في جامعة الأميرة نورة تحتوي على وحدات تعليم إلكترونية، تتم إدارتها من قبل إدارة التعليم الالكتروني التابعة لوكالة جامعة الأميرة نورة للشؤون التعليمية، تقوم بوابة التعليم بمهام إدارية وخدمات طلابية لجميع منسوبي الجامعة من خلال قنوات تسهل تلقي الخدمات وتيسر عملية التواصل بين الطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة.

بوابة التعليم عن بعد جامعة تبوك

جامعة تبوك من الجامعات السعودية المتطورة والتي اعتمدت العليم عن بعد في تقديم خدماتها التعليمية للطلاب، لذلك كان لابد من توفير بوابة التعليم عن بعد التي تقدم خدمات إلكترونية لجميع الطلاب والاداريين وأعضاء هيئة التدريس، مثل التقاويم والجداول والبلاك بورد، خدمة موعد، والدعم الفني، الدليل الارشادي والصيدلية الافتراضية وغيرها من الخدمات.

بوابة التعليم عن بعد جامعة الإمام عبد الرحمن

قامت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بتوفير بوابة التعليم عن بعد لجميع المنتسبين للجامعة، فيمكن من خلال البوابة التقديم للجامعة، والاستفادة من الخدمات المالية والطلابية، الحصول على المناهج وتسجيلها، كذلك توفر بوابة التعليم إمكانية تقديم طلب إعفاء ومعرفة جداول الاختبارات والمحاضرات من خلال الشؤون الأكاديمية، كذلك توضح للخريجين الإجراءات التي ينبغي عملها قبل تخرجهم، أيضا تقدم بوابة التعليم عن بعد الدعم الخاص بالبلاك بورد ودليلا إرشاديا متكاملا لجميع الخدمات الالكترونية في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.

بوابة التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل

بوابة التعليم عن بعد في جامعة الملك فيصل مكنت الطلاب من معرفة عمادة الجامعة ومعرفة الأنظمة التعليمية الالكترونية والخدمات المقدمة لمنسوبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس، حيث يمكن من خلال بوابة التعليم عن بعد الاطلاع على المقررات الأكاديمية، والخدمات المقدمة للخريجين، والجداول والتقاويم الخاصة بالعام الدراسي، كذلك يمكن من خلالها قراءة الدليل الإرشادي وتعليمات وقوانين جامعة الملك فيصل، كل ما عليهم الانتقال لموقع الجامعة الالكتروني واختيار الخدمات الالكترونية، والاستفادة من جميع الخدمات المقدمة من خلال البوابة.

بوابة التعليم عن بعد جامعة محمد بن سعود

تقدم بوابة التعليم عن بعد في جامعة محمد بن سعود خدمات تعريفية بعمادة الجامعة، ويمكن من خلالها معرفة الجداول الزمنية الخاصة بالمحاضرات والاختبارات والوحدات التنظيمية الخاصة بالجامعة، يسهل من خلالها التعرف على نظام البلاك بورد المستخدم في التعليم عن بعد وتعريفا كاملا بأدواته حتى يسهل على الطلاب إكمال عملية التعليم بكل يسر وسهولة.

بوابة التعليم عن بعد جامعة جدة

بوابة التعليم عن بعد في جامعة جدة تقدم خدمات طلابية وتطبيقات إلكترونية وخدمات تقنية سهلت عملية التعليم على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، حيث يمكن من خلال بوابة التعليم مركز خدمات التعلم الالكتروني تطوير البرمجيات والدخول على نظام البلاك بورد المستخدم في عملية التعليم وغيرها من الخدمات المميزة.

شاهد أيضاً

نظرية الجشطلت

نظرية الجشطلت: كيفية تطبيق النظرية الجشطلتية في التعليم والتعليم عن بعد

تناول علماء النفس التعلّم و أفردوا له النظريات و ذلك لأهميّته؛ إذ أن كل التطورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *