بلاك بورد كلية الجبيل
نظام بلاك بورد كلية الجبيل

بلاك بورد كلية الجبيل: شرح النظام، تسجيل الدخول، وطريقة تحميل التطبيق

من أهم الخدمات التي تقدمها كلية الجبيل خدمة البلاك البورد التعليمية الالكترونية التي قدمتها شركة بلاك بورد الامريكية بواشنطن، تم تأسيس كلية الجبيل عام 2006م بدعم من الهيئة الملكية لتنمية الموارد البشرية، كلية الجبيل كلية تقع في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية تتخصص في الهندسة وإدارة الأعمال وتقدم العديد من البرامج الأخرى، تهدف إلى استقرار المواطنين في مدينة الجبيل الصناعية والعمل على المشاريع المدنية، توفير كوادر سعودية مدربة لتلبي احتياجات العمل في المجال الصناعي والاستثماري في مدينة الجبيل الصناعية، كذلك تسعى للتدريب التطبيقي لتخريج مهنيين بإمكانهم مواكبة التكنلوجيا وإجراء بحوث تضفي طابع وطني على مشاريع التنمية الاقتصادية وإيجاد حلول لها.

تعمل كلية الجبيل على تقديم برامجها للطلاب والطالبات للحصول على تعليمهم العالي عن طريق بلاك بورد كلية الجبيل خلال أربع سنوات دراسية للحصول على درجة البكالوريوس، حيث تعتمد كلية الجبيل على النظام الأمريكي للتعليم ما بعد الثانوي، نظام الساعات الدراسية هو النظام المعتمد في كلية الجبيل، وتعتمد الكلية على اللغة الإنجليزية كلغة تدريس باستثناء اللغة العربية والدراسات الإسلامية.

بعد التعريف عن الكلية ستتمكن من التعرف على نظام البلاك بورد المستخدم في كلية الجبيل بالمملكة العربية السعودية، كيفية تسجيل الدخول وما هو التطبيق المستخدم وكيفية تحميله على أجهزة الهواتف الذكية.

ما هو نظام البلاك بورد

التعليم الالكتروني من أنجح العمليات التي تساعد وتساهم في سهولة وصول المعلومة إلى الطلاب، لذلك فإن كلية الجبيل تستخدم نظام البلاك بورد في إدارة العملية التعليمية وهو نظام الكتروني اعتمدته كلية الجبيل لما تتميز به من تطبيقها لأعلى معايير الجودة، واستفادتها القصوى من الموارد البشرية والتقنية للوصول إلى مجتمع المعرفة.

يعتبر البلاك بورد من أحدث وسائل التقنية في التعليم، فقد مكن نظام البلاك بورد الجامعات من تقديم خدماتها التعليمية والأكاديمية والبحثية لكافة منسوبي الجامعة في أماكن تواجدهم، حيث لا يحتاج الطالب أو عضو هيئة التدريس إلى زيارة كلية الجبيل لمعرفة أي معلومات أو تفاصيل؛ لضمان السلامة تبعا لتوجيهات المملكة العربية السعودية.

 يستخدم نظام بلاك بورد كلية الجبيل من أجل عرض المحاضرات، معرفة التقويم والجداول، وصف المقررات، تحديد المهام والاختبارات، التواصل مع الطلاب وهيئة التدريس، لوحة المناقشات والمدونات وغيرها. من فوائده كذلك أن يقوم أستاذ المقرر بتقييم الواجبات والاختبارات وتسجيل النتائج في مركز التقديرات بعد أن يقوم أستاذ المقرر بإتاحتها من أجلك.

تسجيل الدخول بلاك بورد كلية الجبيل

فيما يلي شرح طريقة تسجيل الدخول لنظام البلاك بورد كلية الجبيل:

يقدم نظام بلاك بورد كلية الجبيل نظاما فعالا لحفظ واسترجاع درجات الطلاب، وجود غرف الدردشة الحية، كذلك تمكين المعلم من التواصل مع الطالب والعكس، بالإضافة لإمكانية متابعة المتعلم في كل مكان منذ بداية دخوله على النظام وحتى خروجه منه ليتمكن المشرف من تدوين ملاحظاته الخاصة حول كل طالب، وغيرها الكثير من المميزات.

  • قم بالدخول إلى نظام بلاك بورد كلية الجبيل من هنا.
  • قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في المكان المخصص.
  • اضغط على زر تسجيل الدخول.

تحميل تطبيق بلاك بورد كلية الجبيل

فيما يلي شرح طريقة تحميل تطبيق بلاك بورد كلية الجبيل:

نظام البلاك بورد قد تم تصميمه على أسس تعليمية بغرض مساعدة العملية التعليمية بشكل شخصي على مستوى الأفراد، أو أن يقدم خدمات لأعداد ومجموعات. ويتميز بتقديمه أكثر من مائة نمط من القوالب الجاهزة، مع تقديم دعم لصيغ ملفات Word وملفات Pdf للنشر الالكتروني.

لتحميل التطبيق اتبع الآتي:

  • الدخول للموقع الرسمي لنظام البلاك بورد من هنا.
  • انقر على (الشرق الأوسط وأفريقيا).
  • اختر أيقونة (التدريس والتعليم).
  • اختر (تطبيق بلاك بورد).
  • اختيار رابط التحميل المطابق لنوع جهازك.
  • ابحث عن (كلية الجبيل)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها في تسجيل الدخول.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية

بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية: شرح النظام، تسجيل الدخول، تحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية – تقع جامعة الحدود الشمالية في مدينة عرعر في المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.