بلاك بورد جامعة طيبة
نظام بلاك بورد جامعة طيبة

بلاك بورد جامعة طيبة: شرح النظام، تسجيل الدخول، وطريقة تحميل التطبيق

شرح نظام بلاك بورد (Blackboard) جامعة طيبة – البلاك بورد تقنية تعليمية تعتمد على الانترنت ويتم فيها التعليم عن بعد، وقد قامت العديد من جامعات المملكة العربية السعودية باعتماد هذه التقنية الحديثة مثل جامعة طيبة التي تتميز بتقدمها تكنلوجيا وعلميا، وكان الاعتماد على تقنية البلاك بورد من أجل استمرار الدراسة وامتثالا لقواعد السلامة في فترة انتشار فايروس كورونا في المملكة العربية السعودية وجميع أنحاء العالم.

من خلال هذا المقال ستتمكن من التعرف على شرح نظام البلاك بورد المستخدم في جامعة طيبة بالمملكة العربية السعودية، كيفية تسجيل الدخول وما هو التطبيق المستخدم وكيفية تحميله على أجهزة الهواتف الذكية.

ما هو نظام البلاك بورد

برنامج يعتمد على توفر شبكة الانترنت، وهدفه إدارة عملية التعليم بكافة جوانبها عن بعد من أجل تسهيل التعليم ومتابعة الطلبة وتقديم البرامج التعليمية بكفاءة، تم تصميمه من قبل شركة بلاك بورد في الولايات المتحدة الامريكية.

ساعد نظام البلاك بورد المؤسسات التعليمية على التفاعل بين الطلاب وهيئة التدريس عن طريق إمكانية إجراء المناقشات وتقديم المحاضرات والاجابة عن الاستفسارات وتقديم المشورات للطلاب في أي وقت ومن كل مكان، كما يتيح نظام البلاك بورد المراجع والكتب والمهام المطلوبة من الطلاب، جداول المحاضرات، كذلك إعلانات الاختبارات وكل ما يتعلق بالجانب الإداري وغير ذلك.

وفر البلاك بورد بيئة تعليمية أكثر تفاعلا باستخدام أدوات الاتصال المتكاملة وتوفر غرف الدردشة ولوحات النقاش، كما يوفر نظام البلاك بورد خيار نشر السؤال وإمكانية إرسال بريد إلكتروني إلى الطلاب والمعلمين.

تسجيل دخول بلاك بورد جامعة طيبة

فيما يلي طريقة تسجيل الدخول لنظام البلاك بورد جامعة طيبة:

طريقة تسجيل الدخول لنظام بلاك بورد جامعة طيبة من الأمور التي يجب على الطلاب معرفتها من أجل أن يتابعوا العملية التعليمية بكل يسر وسهولة. للدخول المباشر لرابط بلاك بورد جامعة طيبة من هنا. أو قم بالخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع جامعة طيبة من هنا.
  2. اختر أيقونة الطلاب.
  3. اضغط على أيقونة البلاك بورد.
  4. أدخل الرقم الجامعي في حقل اسم المستخدم.
  5. أدخل رقم الهوية للطلاب السعوديين، ورقم الإقامة للمقيمين ككلمة مرور.
  6. ستتحول تلقائيا على الصفحة الخاصة بمحتوى الطالب.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة طيبة

فيما يلي شرح تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة طيبة:

جامعة طيبة جامعة مرموقة ومشهورة، اعتمدت إدارة الجامعة نظام البلاك بورد كمنصة تعليمية الكترونية لإتمام عملية التعليم، لذلك فإن تحميل تطبيق البلاك بورد أمر أساسي لكل منسوبي الجامعة طلابا ومعلمين وإداريين، فهذا النظام هو السبيل لمعرفة المقررات والارشادات وكل ما يخص الطالب ويعينه على إتمام دراسته وبحوثه.

  • قم بالدخول للموقع الرسمي للبلاك بورد من هنا.
  • أو يمكنك تحميل تطبيق بلاك بورد للهواتف الذكية التي تشتغل على نظام “الأندرويد” مباشرة عن طريق الضغط هنا.
  • كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف الأيفون والايباد من هنا.
  • اختر (جامعة طيبة)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها سابقا.

أخيرا: هذا فيديو توضيحي من قناة عمادة التعليم الالكتروني بجامعة طيبة على اليوتيوب يوضح طريقة الدخول الى نظام البلاك بورد:

ختاما، انتهى شرح نظام بلاك بورد جامعة طيبة، تسجيل الدخول، وطريقة تحميل التطبيق على الجوال. إذا كان لديك استفسار يتعلق بموضوع اليوم قم بكتابته بخانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة لتفيد غيرك. و لاتنس مشاركة المقال على الشبكات الاجتماعية المختلفة.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.