بلاك بورد جامعة حفر الباطن
بلاك بورد جامعة حفر الباطن

بلاك بورد جامعة حفر الباطن: شرح النظام، تسجيل الدخول، وطريقة تحميل التطبيق

شرح نظام بلاك بورد (Blackboard) جامعة حفر الباطن – اعتمدت الجامعات في المملكة العربية السعودية على نظام البلاك بورد كمنصة إلكترونية حديثة ومتطورة سهلت عملية التعليم وإكمال الدراسة اتباعا لقرار وزارة التعليم من أجل الحفاظ على السلامة أثناء انتشار وباء كورونا.

كانت جامعة حفر الباطن من الجامعات السعودية السباقة في استخدام التكنلوجيا والأنظمة الحديثة مثل البلاك بورد الذي يوفر خدمات تعليمية للطلاب ولهيئة أعضاء التدريس. من خلال هذا المقال سنتعرف على نظام البلاك بورد المستخدم في جامعة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية، كيفية تسجيل الدخول وما هو التطبيق المستخدم وكيفية تحميله.

ما هو نظام البلاك بورد

اعتمدت جامعة حفر الباطن على نظام البلاك بورد التعليمي وهو نظام يتم الاستفادة من خدماته وعناصره عن طريق الاتصال بشبكة الانترنت، يقدم بيئة تعليمية افتراضية عن بعد، يقوم البلاك بورد بتسهيل العملية التعليمية حيث يسهل متابعة الطلبة ومراقبة العملية التعليمية. تم تنفيذه من قبل شركة تكنلوجيا “بلاك بورد” في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي الحامِلة والمؤسسة لمفهوم ونظام إدارة التعلم الالكتروني الجديد والمبتكر.

نظام البلاك بورد سهل على الجامعات والمؤسسات التعليمية بشكل عام تقديم برامجها التعليمية عبر الانترنت، إذ يمكن عن طريقنظام البلاك بوردالتفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس عن بعد فيما يتعلق بالكتب والمراجع، الإعلانات والمهام المطلوب تنفيذها من الطلاب، الخدمات الإدارية، لوحات النقاش،جداول المحاضرات والاختبارات، الفصول الافتراضية، أداء الاختبارات وغيرها.

نظام البلاك مصمم على أسس تعليمية بغرض مساعدة هذه العملية التعليمية على مستوى الأفراد، أو لأعداد ومجموعات، كذلك فقد وفرنظام البلاك بوردواجهة ملائمة لتحميل محتوى الدورة التدريبية والوحدات النمطية، لتجميع اختبارات الطلاب وواجباتهم، وللتفاعل مع الطلاب باستخدام أدوات الاتصال المتكاملة، وتصنيف عمل الطلاب، هذا بالإضافة لتقديمه نظاما فعالا لحفظ واسترجاع درجات الطلاب، وجود غرف الدردشة الحية، كذلك تمكين المعلم من التواصل مع الطالب والعكس.

تسجيل دخول بلاك بورد جامعة حفر الباطن

فيما يلي طريقة تسجيل الدخول لنظام بلاك بورد جامعة حفر الباطن:

قامت جامعة حفر الباطن بإتاحة المحاضرات السمعية والمرئية، رفع وحل الواجبات والمهام والعديد من الخدمات الالكترونية من خلال بلاك بورد حفر الباطن الذي اعتمدته إدارة الجامعة والذي سهل عملية التعليم بشكل كبير، ومن أجل إتمام العملية التعليمية، لذلك فإن تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة حفر الباطن يعد أمرا لا غنى عنه لمنسوبيالجامعة، من أجل ذلك سنوضح طريقة تحميل التطبيق للاستفادة من الكثير من الخدمات الالكترونية التي تقدمها جامعة حفر الباطن لمنسوبيها عن بُعد عوضا عن نظام التعليم التقليدي، وتطبيقا لقرارات وزارة التعليم ولضمان السلامة العامة.للاستفادة من كل الخدمات الالكترونية المقدمة من بلاك بورد جامعة حفر الباطن اتبع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول لموقع جامعة حفر الباطن من هنا.
  • انقر على الخدمات الالكترونية من القائمة الرئيسية.
  • اختر نظام التعليم بلاك بورد من القائمة.
  • 4.      أدخل المستخدم في الحقل المخصص.
  • ادخل كلمة المرور في الحقل المخصص.
  • ادخل على تسجيل الدخول.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة حفر الباطن

فيما يلي شرح تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة حفر الباطن:

برنامج البلاك بورد مجاني لكافة المستخدمين ولا يحتل جزء كبير من الذاكرة التخزينية لجهازك، كذلك فإنه يعد من أفضل البرامج التعليمية على الاطلاق من حيث قدرته على الوصول إلى الاعدادات التي تتحكم في البرنامج بشكل ممتاز، بالإضافة إلى آلية عمل التطبيق التي لا تستهلك الكثير من رامات جهازك.

  • قم بالدخول للموقع الرسمي للبلاك بورد من هنا.
  • أو يمكنك تحميل تطبيق بلاك بورد للهواتف الذكية التي تشتغل على نظام “الأندرويد” مباشرة عن طريق الضغط هنا.
  • كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف الأيفون والآيباد من هنا.
  • بعد تحميل التطبيق اختر (جامعة حفر الباطن)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها سابقا.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.