بلاك بورد جامعة حائل
بلاك بورد جامعة حائل

بلاك بورد جامعة حائل: شرح النظام، تسجيل الدخول، وطريقة تحميل التطبيق

التعليم الالكتروني من أنجح العمليات التي تساعد وتساهم في سهولة وصول المعلومة إلى الطلاب، لذلك فإن جامعة حائل تستخدم نظام البلاك بورد Blackboard في إدارة العملية التعليمية وهو نظام الكتروني اعتمدته جامعة حائل لما تتميز به من تطبيقها لأعلى معايير الجودة، واستفادتها القصوى من الموارد البشرية والتقنية للوصول إلى مجتمع المعرفة.

من خلال هذا المقال ستتمكن من التعرف على شرح نظام البلاك بورد المستخدم في جامعة حائل بالمملكة العربية السعودية، كيفية تسجيل الدخول وما هو التطبيق المستخدم وكيفية تحميله.

ما هو نظام البلاك بورد

يعتبر من أحدث وسائل التقنية في التعليم، فقد مكن نظام البلاك بورد الجامعات من تقديم خدماتها التعليمية والأكاديمية والبحثية لكافة منسوبي الجامعة في أماكن تواجدهم، حيث لا يحتاج الطالب أو عضو هيئة التدريس إلى زيارة الجامعة لمعرفة أي معلومات أو تفاصيل؛ لضمان السلامة تبعا لتوجيهات المملكة العربية السعودية.

يستخدم نظام بلاك بورد جامعة حائل من أجل عرض المحاضرات، معرفة التقويم والجداول، وصف المقررات، تحديد المهام والاختبارات، التواصل مع الطلاب وهيئة التدريس، لوحة المناقشات والمدونات وغيرها. من فوائده كذلك أن يقوم أستاذ المقرر بتقييم الواجبات والاختبارات وتسجيل النتائج في مركز التقديرات بعد أن يقوم أستاذ المقرر بإتاحتها من أجلك.

نظام البلاك بورد قد تم تصميمه على أسس تعليمية بغرض مساعدة العملية التعليمية بشكل شخصي على مستوى الأفراد، أو أن يقدم خدمات لأعداد ومجموعات. ويتميز بتقديمه أكثر من مائة نمط من القوالب الجاهزة، مع تقديم دعم لصيغ ملفات Word وملفات Pdf للنشر الالكتروني.

هذا بالإضافة لتقديمه نظاما فعالا لحفظ واسترجاع درجات الطلاب، وجود غرف الدردشة الحية، كذلك تمكين المعلم من التواصل مع الطالب والعكس، بالإضافة لإمكانية متابعة المتعلم في كل مكان منذ بداية دخوله على النظام وحتى خروجه منه ليتمكن المشرف من تدوين ملاحظاته الخاصة حول كل طالب، وغيرها الكثير من المميزات.

تسجيل الدخول بلاك بورد جامعة حائل

طريقة فيما يلي طريقة تسجيل الدخول لنظام البلاك بورد بجامعة حائل:

  1. قم بالدخول إلى نظام بلاك بورد جامعة حائل من هنا
  2. قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في المكان المخصص.
  3. اضغط على زر تسجيل الدخول.
  • من الجدير بالذكر التنبيه أن كلمة المرور واسم المستخدم اللتان سيتم إدخالهما هما نفس الكلمة والاسم المستخدمين على نظام البانر في حسابك الشخصي بجامعة حائل.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة حائل

فيما يلي شرح تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة حائل والدخول من الجوال:

تحميل تطبيق بلاك بورد من أحد أهم الأمور التي يسعى طلاب وهيئة تدريس جامعة حائل إليها؛ لما يقدمه هذا التطبيق من خدمات تعليمية لا غنى عنها، ولإعتماد الجامعة عليه بشكل أساسي بسبب انتشار فايروس كورونا، فالمملكة العربية السعودية حريصة كل الحرص على سلامة الطلاب خاصة والمجتمع بشكل عام.

يتوفر برنامج البلاك بورد بشكل مجاني لكافة المستخدمين في جميع أنحاء العالم بكافة اللغات، كما يعد من أفضل البرامج التعليمية على الاطلاق من حيث قدرته على الوصول إلى الاعدادات التي تتحكم في البرنامج بشكل ممتاز، حجمه الصغير الذي لا يحتل جزء كبير من الذاكرة التخزينية لجهازك، بالإضافة إلى آلية عمل التطبيق التي لا تستهلك الكثير من رامات الجهاز.

  • قم بالدخول للموقع الرسمي للبلاك بورد من هنا.
  • أو يمكنك تحميل تطبيق بلاك بورد للهواتف الذكية التي تشتغل على نظام الأندرويد مباشرة عن طريق الضغط هنا.
  • كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف الأيفونوالايباد منهنا.
  • بعد تحميل التطبيق اختر (جامعة حائل)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها سابقا.

انتهى شرح موضوع اليوم والذي كان حول شرح نظام بلاك بورد جامعة حائل، كتبت فيها حول نظام البلاك بورد بالجامعة وطريقة تسجيل الدخول للنظام وتحميل التطبيق على الجوال. إذاكان لديكاستفسار حول الموضوع ضعه بالأسفل لنجيب عنه، ولا تنس مشاركة المقال عبر الشبكات الاجتماعية.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.