بلاك بورد جامعة جدة
نظام بلاك بورد جامعة جدة

بلاك بورد جامعة جدة: شرح النظام، تسجيل الدخول، وطريقة تحميل التطبيق

جامعة جدة من أحدث الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية حيث تقدم العديد من البرامج الأكاديمية في التخصصات الصحية، الأدبية والعلمية، تعد من أكثر الجامعات تطورا لسعيها الدائم إلى استخدام كل ما هو متطور ومبتكر مثل اعتمادها على نظام التعليم عن بعد في إدارة تعليمها لتتماشى مع الظروف التي يمر بها العالم جراء انتشار فايروس كورونا والتزاما بتوجيهات وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

فمنذ تأسيسها عام 1435هـ بناء على قرار مجلس التعليم العالي كانت وما زالت جامعة رائدة ومواكبة لمتطلبات العصر التعليمية في تقديمها لخدماتها الأكاديمية، وتسعى لبناء قادة وأن تكون دوما سباقة لبناء جيل من العلماء يهدف إلى التنمية الاقتصادية والمجتمعية للملكة العربية السعودية.

تهدف جامعة جدة إلى تحقيق التوازن الاقتصادي وتنفيذ مشاريع قائمة على خدمة المجتمع عن طريق استراتيجيات تعزز فرص التكافؤ الوظيفي والتميز البحثي في مجالات العمل كافة لمواكبة رؤية المملكة 2030. في هذا المقال سنتحدث عن ماهية بلاك بورد جامعة جدة، كيفية تسجيل الدخول وتحميل التطبيق لمتابعة العملية التعليمية عن بعد حرصا على سلامة الكادر التعليمي والطلاب من الإصابة بفايروس كورنا المستجد.

ما هو نظام البلاك بورد

يعد هذا النظام من أهم الأنظمة الخاصة بالتعليم عبر الانترنت، حيث يهتم بتطويرالخدمات تعليمية وتقديمها للطلاب وجميع منسوبي المؤسسة التعليمية، ويعمل على تحقيق التواصل بينهم خارج القاعة الدراسية عن طريق الرسائل، البريد الالكتروني، لوحات النقاش وأيقونة نشر سؤال، كذلك يتيح نظام بلاك بورد جامعة جدة تنفيذ المهمات وبناء مقررات بشكل إلكتروني متطور، رفع الواجبات، أداء الامتحانات ومعرفة نتائجها، أيضا نشر الإعلانات، إقامة الورش والدورات ومتابعتها وتصميمها والاعلان عنها.

أيضا يسمح البلاك بورد بتقييم الطلاب ومناقشتهم وتقديم المشورات والإجابة عن الاستفسارات، عرض الملاحظات على المادة التعليمية، تطوير المقررات وتعديل المعلومات والبيانات بكل سهولة، كما يوفر هذا النظام الأساليب التعليمية والوسائط المتعددة لكافة المقررات والدورات ومتابعتها بشكل دوري.

تسجيل الدخول بلاك بورد جامعة جدة

فيما يلي شرح طريقة تسجيل الدخول لنظام البلاك بورد جامعة جدة:

تعمل جامعة جدة على تقديم الخدمات الإلكترونية عن طريق الانترنت مثل استحداث نظام خدمة الدخول الموحد ليعين الطلاب وهيئة التدريس للولوج إلى هذه الخدمات بكل يسر وسهولة، كذلك نظام الاختبارات الالكترونية الخاص بكل ما يتعلق بالامتحانات، ونظام إدارة المحتوى الذي يعين الطلاب على إنشاء الأبحاث العلمية، وغيرها ن الأنظمة مثل نظام كفاءة، نظام راجع بأمان، نظام الخدمات الذاتية وأخيرا نظام البلاك بورد لمتابعة التعليم عن بعد، الذي يتم من خلاله عقد المحاضرات ومتابعة الطلاب وتلبية استفساراتهم والإجابة عن تساؤلاتهم. لتسجيل الدخول إلى نظام بلاك بورد جامعة جدة اتبع الآتي:

  • اضغط على الرابط التالي للدخول إلى موقع جامعة جدة.
  • من الواجهة الرئيسة اختر نظام إدارة التعلم الالكتروني (البلاك بورد). أضغط علي الرابط أو مباشرة من هنا.
  • أدخل اسم المستخدم في المكان المخصص.
  • أدخل كلمة المرور في الحقل المخصص.
  • انقر على الدخول.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة جدة

فيما يلي شرح طريقة تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة جدة:

تسعى جامعة جدة إلى صنع بيئة عمل ودراسة أفضل لمنسوبيها ترتكز على التميز في مقرراتها وبحوثها العلمية، كما تسعى لتخريج طلاب مؤهلين ومتميزين قادرين على الابتكار في جميع المجالات وتطوير معايير الجودة والريادة على المستوى المحلي والعالمي، من أجل الوصول إلى ذلك يسعى طلاب جامعة جدة إلى تحميل تطبيق البلاك بورد المتاح بشكل مجاني حيث تمت إتاحته لكافة الطلاب ومنسوبي هيئة التدريس في جميع أنحاء العالم بجميع اللغات.

يعد البلاك بورد أفضل برنامج تعليمي الكتروني من حيث قدرته على الوصول إلى الاعدادات التي تتحكم في البرنامج بشكل ممتاز، بالإضافة إلى حجمه الصغير الذي لا يحتل جزء كبير من الذاكرة التخزينية لجهازك، ويتميز كذلكبآلية لا تستهلك الكثير من رامات الأجهزة.

  • قم بالدخول للموقع الرسمي لنظام البلاك بورد من هنا.
  • اختر (الشرق الأوسط وأفريقيا).
  • اضغط على أيقونة (التدريس والتعليم).
  • انقر على (تطبيق بلاك بورد).
  • اضغط على رابط التحميل المطابق لنوع جهازك.
  • ابحث عن (جامعة جدة)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها سابقا في تسجيل الدخول.

أو يمكنك تحميل تطبيق بلاك بورد للهواتف الذكية التي تشتغل على نظام Android مباشرة عن طريق الضغط هنا. كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف IPhone وIPad من هنا.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *