بلاك بورد جامعة جازان
نظام بلاك بورد جامعة جازان

بلاك بورد جامعة جازان: شرح النظام، تسجيل الدخول، وطريقة تحميل التطبيق

تعد جامعة جازان من أهم الجامعات السعودية الموجودة في المملكة العربية السعودية، تقع في مدينة جازان بجنوب المملكة، تم تأسيسها عام 1426هـ. تحتوي الجامعة على 23 كلية مثل كلية الآداب، الشريعة الإسلامية والقانون، الطب وإدارة الأعمال، كلية نظم المعلومات وغيرها من الكليات العلمية والأدبية المتاحة للطلاب السعوديين.

جامعة جازان من الجامعات السعودية الأكثر تطورا والتي تسعى دوما إلى تنمية الطلاب معرفيا وعلميا عن طريق المقررات المتجددة والاهتمام بالبحث العلمي، عن طريق هيئة تدريس مؤهلة تهتم بتوسيع فكر الطالب وتنمية مهاراته وحثه على البحث الذاتي.

وبسبب الظروف التي تمر بها المملكة العربية السعودية والعالم من انتشار وباء كورونا كان لابد للجامعة من الانتقال بتعليمها إلى التعليم عن بعد عبر شبكة الانترنت حرصا على سلامة منسوبيها وتطبيقا لقرارات وزارة التعليم، لذلك اعتمدت جامعة جازان نظام البلاك بورد لاستكمال تعليمها وتسهيل الدراسة والتدريس في جامعة من أكبر المؤسسات التعليمية الحكومية في المملكة العربية السعودية.

 في هذا المقال سنتعرف على بلاك بورد جامعة جازان Blackboard، مميزاته، طريقة تسجيل الدخول وكيفية تحميل التطبيق.

ما هو نظام البلاك بورد

البلاك بورد نظام إلكتروني تعليمي عالمي يتم استخدامه في الكثير من جامعات العالم، كما تم اعتماده من جامعة جازان التي تسعى لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال التميز الأكاديمي وتأهيل طلابها ليكونوا قادة على المستوي المحلي والعالمي في كل المجالات، لذلك تهتم الجامعة بتقديم خدماتها الالكترونية مثل نظام البلاك بورد الذي  ساهم  بشكل فعال في دعم العملية التعليمية وسهولة التواصل بين المعلمين والطلاب، تحميل المناهج التعليمية والتعديل عليها، تقييم الطلاب، وضع الإعلانات والملاحظات، إدارة الدورات التدريبية وتصميم أخرى، معرفة التقويم ووضع الجداول وآداء الامتحانات ومعرفة نتائجها، الوصول للمقررات بكل سهولة، كذلك يمكنك اختيار الدرجة العلمية سواء البكالوريوس، الدبلوم  أو الماجستير ومعرفة محتويات مقرراتها وفصولها.

تسجيل الدخول بلاك بورد جامعة جازان

فيما يلي شرح طريقة تسجيل الدخول لنظام البلاك بورد جامعة جازان:

جامعة جازان من الجامعات المتقدمة والمزدهرة في تخصصات عدة علمية وأدبية، حيث تهتم جامعة جازان بالأنظمة البحثية المتطورة والمتجددة وتسعى لابتكار أخرى تواكب العصر ومتطلباته، تقدم الجامعة ندوات ومحاضرات وورش عمل وتعمل على نشر الأوراق العلمية الخاصة ببحوثها وانجازاتها الأكاديمية، أيضا تسعى لتأهيل منسوبيها لمواجهة التحديات وتعزيز التواصل وتحسين المهارات العلمية.

تقدم جامعة جازان خدمات وأدوات وأنشطة متعددة ساهمت في نمو الجامعة وتقدمها في جميع جوانبها، لذلك كانت جامعة جازان سباقة لاعتماد نظام البلاك بورد الشامل والمتكامل والذي يقدم خدمات إلكترونية تعليمية لجميع طلابها وأعضاء هيئة التدريس، نظام قابل للتطوير متعدد المزايا، ولسعي الطلاب للاستفادة من هذه الخدمات ولتسجيل الدخول لنظام بلاك بورد جامعة جازان اتبع الآتي:

  • ادخل على موقع الجامعة الرئيسي من هنا.
  • ادخل اسم المستخدم الخاص بك في الحقل المخصص.
  • أدخل كلمة المرور الخاصة بك في الحقل المخصص.
  • انقر على دخول.

فيما يلي شرح طريقة الدخول لمنصة بلاك بورد جامعة جازان، الشرح مقدم من قناة عمادة التعليم الالكتروني وتقنية المعلومات بجامعة جازان على اليوتيوب:

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة جازان

فيما يلي شرح طريقة تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة جازان:

للاستفادة من خدمات البلاك بورد ما عليك إلا تحميل التطبيق وتوفي حاسوب أو جهاز ذكي موصول بشبكة الانترنت، ستتمكن حينها من متابعة العملية التعليمية بكل يسر وسهولة من أي مكان دون الحاجة للحضور إلى المؤسسة التعليمية، لتحميل التطبيق قم بالآتي:

  • قم بالدخول للموقع الرسمي لنظام البلاك بورد من هنا.
  • اختر (الشرق الأوسط وأفريقيا).
  • اضغط على أيقونة (التدريس والتعليم).
  • انقر على (تطبيق بلاك بورد).
  • اضغط على رابط التحميل المطابق لنوع جهازك.
  • ابحث عن (جامعة جازان)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها سابقا في تسجيل الدخول.

أو يمكنك تحميل تطبيق بلاك بورد للهواتف الذكية التي تشتغل على نظام Android مباشرة عن طريق الضغط هنا. كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف IPhone و IPad من هنا.

انتهى شرح نظام بلاك بورد جامعة جازان، وكتبت حول كيفية تسجيل الدخول للنظام عبر الرابط المخصص لذلك وكذلك طريقة تحميل تطبيق البلاك بورد التابع للجامعة على الجوال. إذا كان لديك استفسار يتعلق بهذا الموضوع ضعه بخانة التعليقات بالأسفل لنجيب عنه.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *