بلاك بورد جامعة تبوك
نظام بلاك بورد جامعة تبوك

بلاك بورد جامعة تبوك: شرح النظام، تسجيل الدخول، وطريقة تحميل التطبيق

شرح نظام بلاك بورد (Blackboard) جامعة تبوك: تقنية البلاك بورد التعليمة من أفضل ما تم تحقيقه في عصرنا هذا، فهي تقنية تعتمد على الانترنت كمصدر للتعليم عن بعد، ولأن جامعة تبوك من الجامعات السعودية المتميزة أكاديميا وتكنلوجيا فقد كانت من الجامعات السباقة في اعتمادها على نظام البلاك بورد؛ من أجل استمرار الكفاءة العلمية، والعملية التعليمية في وقت انتشار فايروس كورونا، حرصا على سلامة منسوبي الجامعة، وامتثالا لقواعد السلامة التي تسير عليها المملكة العربية السعودية من أجل صحة وحماية المجتمع.

من خلال هذا المقال ستتمكن من التعرف على شرح نظام البلاك بورد المستخدم في جامعة تبوك بالمملكة العربية السعودية، كيفية تسجيل الدخول وما هو التطبيق المستخدم وكيفية تحميله.

ما هو نظام البلاك بورد

هو برنامج قائم على الويب، بغرض إدارة التعليم ومتابعة الطلبة ومراقبة العملية التعليمية، تم تنفيذ هذا البرنامج من قبل شركة تكنلوجيا “بلاك بورد” في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي الحامِلة والمؤسسة لمفهوم ونظام إدارة التعلم الالكتروني الجديد والمبتكر.

نظام البلاك بورد مهد الطريق أمام الجامعات وغيرها من المؤسسات التعليمية لتقديم برامجها التعليمية عبر الانترنت، إذ يتيح نظام البلاك بوردإمكانية التفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس عن بعدفيما يتعلق بالكتب والمراجع، الإعلانات والمهام المطلوب تنفيذها من الطلاب، الخدمات الإدارية، لوحات النقاش،جداول المحاضرات والاختبارات، الفصول الافتراضية، أداء الاختبارات وغيرها.

نظام البلاك بورد قد تم تصميمه على أسس تعليمية بغرض مساعدة العملية التعليمية بشكل شخصي على مستوى الأفراد، أو أن يقدم خدمات لأعداد ومجموعات، كذلك فإن نظام البلاك بورد يوفرواجهة ملائمة لتحميل محتوى الدورة التدريبية والوحدات النمطية، لتجميع اختبارات الطلاب وواجباتهم، وللتفاعل مع الطلاب باستخدام أدوات الاتصال المتكاملة، وتصنيف عمل الطلاب، هذا بالإضافة لتقديمه نظاما فعالا لحفظ واسترجاع درجات الطلاب، وجود غرف الدردشة الحية، كذلك تمكين المعلم من التواصل مع الطالب والعكس.

تسجيل الدخول بلاك بورد جامعة تبوك

فيما يلي طريقة تسجيل الدخول لنظام البلاك بورد بجامعة تبوك:

  1. قم بالدخول على صفحة التعليم الالكتروني الخاصة بجامعة تبوك من هنا.
  2. أدخل الرقم الجامعي أو البريد الالكتروني الخاص بك في حقل اسم المستخدم.
  3. في حقل كلمة المرور قم بإدخال رقم الهوية الخاص بك (الطلاب السعوديين)، أو أدخل رقم الإقامة الخاص بك (غير السعوديين).
  4. قم بالضغط على تسجيل الدخول.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة حائل

فيما يلي الشرح التفصيلي لتحميل تطبيق بلاك بورد جامعة تبوك والدخول من الجوال:

تعتبر جامعة تبوك إحدى الجامعات المرموقة والمشهورة التي توجد في المملكة العربية السعودية، وقد اعتمدت الجامعة نظام البلاك بورد، المنصة التعليمية الالكترونية التي يتم استخدامها في الكثير من دول العالم من أجل إتمام عملية التعليم، لذلك فإن تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة تبوك يعد أمرا لا غنى عنه لمنسوبي هذه الجامعة، من أجل ذلك سنوضح طريقة تحميل التطبيق للاستفادة من الكثير من الخدمات الالكترونية التي تقدمها جامعة تبوك لمنسوبيها عن بُعد عوضا عن نظام التعليم التقليدي، تطبيقا لقرارات وزارة التعليم ولضمان السلامة العامة.

  • قم بالدخول للموقع الرسمي للبلاك بورد من هنا.
  • أو يمكنك تحميل تطبيق بلاك بورد للهواتف الذكية التي تشتغل على نظام “الأندرويد” مباشرة عن طريق الضغط هنا.
  • كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف الأيفون والايباد من هنا.
  • اختر (جامعة تبوك)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها سابقا.بعد تحميل التطبيق أسفل النموذج.

فيديو توضيحي مقدم من القناة التعليمية لعمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد حول الدخول الى نظام التعلم الالكتروني بلاك بورد جامعة تبوك:

انتهى شرح نظام بلاك بورد جامعة تبوك. وقد كتبنا حول النظام بالتفصيل مع طريقة تسجيل الدخول وكيفية تحميل التطبيق على الجوال. إذا كان لديك استفسار حول الموضوع ضعه بخانة التعليقات بالاسفل. ولا تنس مشاركة الموضوع على الشبكات الاجتماعية المختلفة لتفيد الآخرين.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.