بلاك بورد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
بلاك بورد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

بلاك بورد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن: تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن – تقع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية، تأسست عام 1963م، تعتبر من الجامعات الرائدة في التقنية والعلوم، تم تصنيفها لتحوز على الترتيب الأول عربيا في براءات الاختراع، ظلت الجامعة مقتصرة على تعليم الطلاب حتى عام 2019 لتتيح المجال للطالبات في الماجستير وفي تخصصات محددة. كانت من أولى الجامعات في استخدام تقنية البلاك بورد لتقديم البرامج التعليمية لطلابها حرصا على سلامتهم في زمن انتشار كورونا.

نظام البلاك بورد مهد الطريق أمام جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للتفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس عن بعد فيما يتعلق بالكتب والمراجع، الإعلانات والمهام المطلوب تنفيذها من الطلاب، الخدمات الإدارية، لوحات النقاش، جداول المحاضرات والاختبارات، الفصول الافتراضية، أداء الاختبارات وغيرها.

من خلال هذا المقال ستتمكن من التعرف على شرح نظام البلاك بورد المستخدم في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية، كيفية تسجيل الدخول وما هو التطبيق المستخدم وكيفية تحميله.

ما هو نظام البلاك بورد

نظام البلاك بورد صمم على أسس تعليمية لمساعدة العملية التعليمية بشكل شخصي على مستوى الأفراد، أو أن يقدم خدمات لأعداد ومجموعات، نظام بلاك بورد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وفر واجهة لتحميل محتوى الدورات التدريبية والمحاضرات، تجميع اختبارات الطلاب وواجباتهم، التفاعل مع الطلاب باستخدام أدوات الاتصال الحديثة، وتصنيف أعمال الطلاب والطالبات.

بالإضافة لتقديمه نظام فعال لحفظ درجات الطلاب واسترجاعها، وجود غرف الدردشة الحية، كذلك تمكين المعلم من التواصل مع الطالب والعكس، تحميل المقررات التعليمية وتطويرها، التقييم، إضافة الإعلانات والملاحظات، إدارة الدورات التدريبية، معرفة التقويم ووضع الجداول وأداء الامتحانات ومعرفة نتائجها، الوصول للمقررات بكل سهولة.

تسجيل الدخول بلاك بورد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

فيما يلي شرح طريقة تسجيل الدخول لنظام البلاك بورد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن:

البلاك بورد برنامج قائم على الويب، بغرض إدارة التعليم ومتابعة الطلبة ومراقبة العملية التعليمية، تم تنفيذ هذا البرنامج من قبل شركة تكنلوجيا “بلاك بورد” في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي الحامِلة والمؤسسة لمفهوم ونظام إدارة التعلم الالكتروني الجديد والمبتكر.

تعتمد تقنية البلاك بورد التعليمية على الانترنت كمصدر للتعليم عن بعد معتمد من مؤسسات التعليم حول العالم ومن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من أجل استمرار الكفاءة العلمية، والعملية التعليمية في وقت انتشار فايروس كورونا، حرصا على سلامة منسوبي الجامعة، وامتثالا لقواعد السلامة التي تسير عليها المملكة العربية السعودية من أجل صحة وحماية المجتمع. ولتسجيل الدخول إلى بلاك بورد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن قم بالتالي:

  • بالدخول إلى بوابة الخدمات الالكترونية لخدمة البلاك بورد من هنا.
  • أدخل اسم المستخدم وهو عبارة عن ال ID الخاص بك.
  • أدخل كلمة المرور.
  • انقر على تسجيل الدخول.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

فيما يلي شرح طريقة تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن:

للاستفادة من خدمات البلاك بورد ومتابعة العملية التعليمية بكل يسر وسهولة من أي مكان قم بتحميل التطبيق وتوفير كمبيوتر أو جهاز ذكي متصلبالإنترنت، واتبع التالي:

  • الدخول للموقع الرسمي لنظام البلاك بورد من هنا.
  • انقر على (الشرق الأوسط وأفريقيا).
  • اختر أيقونة (التدريس والتعليم).
  • اختر (تطبيق بلاك بورد).
  • اختيار رابط التحميل المطابق لنوع جهازك.
  • ابحث عن (جامعة الملك فهد للبترول والمعادن)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها في تسجيل الدخول.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.