بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز
نظام بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال عام 1388هـ، هي جامعة حكومية سعودية تمتلك حرمين جامعيين للطلاب والطالبات كل على حدة، يحتوي كل حرم على جميع المرافق الثقافية، الرياضية، التعليمية والترفيهية، بالإضافة لمكتبة تحتوي آلاف الكتب لكل حرم. تحرص جامعة الملك عبد العزيز على استخدام كل ما هو متطور في مجال التعليم مثل استخدام نظام البلاك بورد.

يتيح البلاك بورد عملية التواصل وتلقي المحاضرات السمعية والمرئية واستخدام جميع الأنشطة التعليمية عبر الانترنت، تقنية حديثة جاءت الحاجة إليها بسبب انتشار وباء كورونا، ومن أجل السلامة فقد اعتمدت جامعة الملك عبد العزيز نظام تعليمي يسمح لمنسوبي الجامعة من طلاب وهيئة تدريس من الوصول عن بعد لمواصلة العملية التعليمية. كل ما عليك هو تحميل التطبيق او تسجيل الدخول لبلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز، في هذا المقال سنتعرف على كل ما تحتاج معرفته عن بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز.

ما هو نظام البلاك بورد

نظام إلكتروني خاص للتعليم يعتمد على شبكة الانترنت ويوفر بيئة تعليمية افتراضية، من أجل تسهيل الدراسة والتدريس والمشاركة في الفصول المقدمة عبر الانترنت لمختلف مؤسسات التعليم. ساعد البلاك بورد المدرسين على نقل المقررات والدورات التدريبية، مناقشتها عبر لوحات النقاش والدردشة الافتراضية، حل الاختبارات والحصول على نتائجها، كذلك الحصول على الاستشارات والاستفسارات عن بعد، كل ذلك من دون الحاجة للحضور المباشر في المؤسسة التعليمية.

يتميز البلاك بورد بمزايا تتيح للطلاب الاتصال والتواصل مثل الإعلانات والمناقشات، البريد الالكتروني الذي يمكن عن طريقه تخزين عناوين الزملاء، كذلك توفر الفصول الافتراضية، إمكانية نشر سؤال وتلقي الردود عليه من الزملاء والمعلمين، توفر الدردشة النصية التي تسمح بالتفاعل المباشر.

يقدم بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز المقررات والواجبات، المراجع والكتب، المهام المطلوبة من الطلاب، الحصول على جداول المحاضرات والتقويم، بالإضافة لكل الخدمات الإدارية.

تسجيل الدخول بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز

فيما يلي شرح طريقة تسجيل الدخول لنظام بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز:

اعتمدت جامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية على نظام البلاك بورد لمواصلة الدراسة في ظل الظروف الصحية العالمية في فترة كورونا، لهذا فإن العديد من الطلاب يبحثون عن طريقة التسجيل لنظام البلاك بورد للحصول على الخدمات الالكترونية التعليمية من أجل مواصلة التعليم بكفاءة ويسر وسهولة. لتسجيل الدخول لنظام بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز اتبع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على صفحة بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز من هنا.
  • قم بإدخال اسم المستخدم في الحقل المخصص.
  • قم بإدخال كلمة المرور في الحقل المخصص.
  • انقر على تسجيل الدخول.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز

فيما يلي شرح طريقة تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز:

يوفر البلاك بورد إمكانية الوصول للمقررات من أي مكان وزمان، هذا بالإضافة لإمكانية توفر بيئة تعليمية تفاعلية تختلف عن التعليم التقليدي الذي يعتمد على التلقي، يوفر البلاك بورد القدرة على تضمين تقويم لكل دورة يلتحق بها الطالب، وبالتالي تحسين جهود الطلاب لمطابقة توقعات الدورة التدريبية.الجدير بالذكر أن تطبيق البلاك بورد متوفر بشكل مجاني لكافة المستخدمين وبكل اللغات.

للاستفادة من خدمات البلاك بورد ومتابعة العملية التعليمية بكل يسر وسهولة من أي مكان قم بتحميل التطبيق وتوفير كمبيوتر أو جهاز ذكي متصل بالإنترنت، واتبع التالي:

  • الدخول للموقع الرسمي لنظام البلاك بورد من هنا.
  • انقر على (أفريقياوالشرق الأوسط).
  • اختر أيقونة (التعليم والتدريس).
  • اختر (تطبيق بلاك بورد).
  • اختر رابط التحميل المطابق لنوع جهازك.
  • ابحث عن (جامعة الملك عبد العزيز)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها في تسجيل الدخول.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية

بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية: شرح النظام، تسجيل الدخول، تحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية – تقع جامعة الحدود الشمالية في مدينة عرعر في المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.