بلاك بورد جامعة الملك سعود
نظام بلاك بورد جامعة الملك سعود

بلاك بورد جامعة الملك سعود: شرح النظام، تسجيل الدخول، وطريقة تحميل التطبيق

مقالة اليوم ستكون حول شرح نظام بلاك بورد (Blackboard)جامعة الملك سعود

البلاك بورد نظام إلكتروني تم تصميمه بغاية التعلم عبر الانترنت عن بُعد، يتيح النظام عملية التواصل بين الطلاب والمعلمين دون الحاجة للحضور إلى المؤسسة التعليمية، لذلك قامت جامعة الملك سعود باعتماد منصة البلاك بورد لضمان سلامة الطلاب وهيئة التدريس في ظل الظروف الصحية الناتجة عن انتشار وباء كورونا، وتطبيقا لقرارات وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، فجامعة الملك سعود تعد من أعرق الجامعات وأكثرها تطورا لاستخدامها تقنيات التعليم الالكتروني عبر شبكة الانترنت مما سهل العملية التعليمية وساهم في استمرارها.

من خلال هذا المقال ستتمكن من التعرف على شرح نظام البلاك بورد المستخدم في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، كيفية تسجيل الدخول وما هو التطبيق المستخدم وكيفية تحميله على أجهزة الهواتف الذكية.

ما هو نظام البلاك بورد

نظام إلكتروني يعتمد على شبكة الانترنت لإدارة العملية التعليمية، كما وفر إمكانية الدراسة عن بعد دون قيود زمنية أو مكانية، كما إنه سهل التواصل بين منسوبي المؤسسة التعليمية على الرغم من عدم إمكانية الحضور المباشر.

يتم تقديم المادة التعليمية عبر البلاك بورد إلكترونيا للطلاب، ويتم كذلك أداء الاختبارات وتقييم الطلاب ورفع النتائج. يمكن تتبع الواجبات الفردية عبر البلاك بورد، بالإضافة للعديد من الخدمات الأخرى مثل تنظيم الوقت، وإمكانية تضمين جدول لكل دورة تدريبية او فصل دراسي يلتحق به الطلاب وغير ذلك.

تسجيل دخول بلاك بورد جامعة الملك سعود

فيما يلي طريقة تسجيل الدخول لنظام بلاك بورد جامعة الملك سعود:

ليستفيد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود من الخدمات الالكترونية التي يقدمها نظام البلاك بورد وللتعرف على المقررات الالكترونية  والدورات التدريبية ومعرفة النتائج بعد تأدية الاختبارات وجداول المحاضرات والفصول الافتراضية، المكتبة الرقمية، الواجبات والأبحاث وغير ذلك من الخدمات لابد من معرفة طريقة تسجيل الدخول للنظام عن طريق الدخول المباشر لصفحة بلاك بورد جامعة الملك سعود من هنا.

أو عن طريق الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول للموقع الرسمي لجامعة الملك سعود من هنا.
  2. قم بالضغط على خدمات جامعة الملك سعود.
  3. اختر نظام إدارة التعلم.
  4. سيتم نقلك لصفحة بلاك بورد جامعة الملك سعود.
  5. قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  6. اضغط على تسجيل الدخول.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الملك سعود

فيما يلي شرح تفصيلي لطريقة تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الملك سعود:

تهدف جامعة الملك سعود إلى النهوض بالعملية التعليمية عن طريق استخدام أكثر الأنظمة الالكترونية حداثة وتطورا وهو نظام البلاك بورد الذي يعين على التواصل المتزامن وغير المتزامن مع الطلاب، ويساعد كذلك في حفظ المعلومات والرجوع إليها بكل سهولة وغيرها من الخدمات.

  • يمكنك الدخول مباشرة لبلاك بورد جامعة الملك سعود من هنا.
  • أو قم بالدخول للموقع الرسمي للبلاك بورد عن طريق جوالك من هنا.
  • أو بامكانك تحميل تطبيق بلاك بورد للهواتف الذكية التي تشتغل على نظام “الأندرويد” مباشرة عن طريق الضغط هنا.
  • كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف الأيفون والآيباد من هنا.
  • بعد تحميل التطبيق افتحه على جوالك ثم أكتب جامعة الملك سعود باللغة الانجليزية King Saud University ، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها سابقا.

ختاما، انتهى شرح نظام بلاك بورد جامعة الملك سعود وشرحنا أيضا كيفية تسجيل الدخول الى رابط البلاك بورد المباشر التابع للجامعة وكذلك طريقة تحميل التطبيق على الجوال. إذا كان لديك استفسار يتعلق بهذا الموضوع ضعه بخانة التعليقات بالاسفل. وان استفدت شارك المقال على شبكات التواصل الاجتماعي لتفيد غيرك.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.