بلاك بورد جامعة الطائف
بلاك بورد جامعة الطائف

بلاك بورد جامعة الطائف: شرح النظام، تسجيل الدخول، وطريقة تحميل التطبيق

من خلال هذا المقال المفيد ستتمكن من التعرف على شرح نظام البلاك بورد المستخدم في جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية، كيفية تسجيل الدخول وما هو التطبيق المستخدم للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وكيفية تحميله على الجوال وطريقة استخدامه.

نظام البلاك بورد يعد واجهة حديثة وسريعة الاستجابة، يقدم تجربة تعليم وتعلم أبسط وأكثر قوة تتجاوز نظام إدارة التعلم التقليدي، حيث لا يحتاج الطالب أو عضو هيئة التدريس إلى زيارة الجامعة لمعرفة أي معلومات أو تفاصيل، فبمجرد تسجيل الدخول على تطبيق البلاك بورد ستحصل على كل ما يتعلق بتعليمك الجامعي من أجل تسهيل ومتابعة العملية التعليمية. ومن أهم مميزاته ضمان معايير السلامة العامة للحد من تفشي فايروس كورونا في المملكة العربية السعودية.

ما هو نظام البلاك بورد؟

عبارة عن بيئة تعليمية افتراضية، وهونظام إدارة التعلم الأساسيالمستخدم للدورات التدريبية عبرالإنترنت. يوفر البلاك بورد واجهة ملائمة لتحميل محتوى الدورة التدريبية والوحدات النمطية، لتجميع اختبارات الطلاب وواجباتهم، وللتفاعل مع الطلاب باستخدام أدوات الاتصال المتكاملة، وتصنيف عمل الطلاب.

هذا النظام مهد الطريق أمام الجامعات وغيرها من المؤسسات التعليمية لتقديم برامجها التعليمية عبر شبكة الانترنت، فضلا عن أن نظام البلاك بورد يتيح إمكانية التفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، سواء فيما يتعلق بالكتب والمراجع، الإعلانات والمهام المطلوب تنفيذها من الطلاب، جداول المحاضرات والاختبارات، الخدمات الإدارية، لوحات النقاش، الفصول الافتراضية، أداء الاختبارات وغيرها.

طريقة تسجيل الدخول لنظام البلاك بورد بجامعة الطائف

يستخدم بلاك بورد جامعة الطائف من قبل الطلاب وهيئة التدريس على حد سواء من أجل بيئة أكثر تفاعلية للتعلم عن بعد، كما أنه يعتبر أحد أهم أنظمة التعليم والذي يستخدم من أجل عرض الواجبات ورفعها، شرح المحاضرات من خلال الفصول الافتراضية، كذلك يوفر إمكانية إجراء الاختبارات عن بعد، كل ذلك عن طريق استخدام أحد متصفحات الانترنت، أو عن طريق تحميل تطبيق البلاك بورد الخاص بجامعة الطائف على الأجهزة الذكية.

  • لتسجيل الدخول لنظام بلاك بورد جامعة الطائف اتبع الآتي:
  1. اضغط هنا ليتم نقلك إلى موقع بلاك بورد جامعة الطائف مباشرة.
  2. اكتب رقمك الجامعي في الحقل المعد لاسم المستخدم.
  3. اكتب رقم هويتك في الحقل المخصص لكلمة المرور.
  4. اضغط على زر تسجيل الدخول من صفحة الموقع الرئيسية.
  • يمكن لأعضاء هيئة التدريس في جامعة الطائف الدخول لنظام البلاك بورد عن طريق اتباع الخطوات التالية:
  1. اضغط هنا للانتقال إلى موقع بلاك بورد جامعة الطائف.
  2. أدخل الإيميل في حقل اسم المستخدم.
  3. أدخل رقم هويتك في الحقل المخصص لكلمة المرور.
  4. انقر على زر تسجيل الدخول.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الطائف

فيما يلي شرح تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الطائف وكيفية الدخول للتطبيق من الجوال:

يتوفر برنامج البلاك بورد بشكل مجاني لكافة المستخدمين في جميع أنحاء العالم بكافة اللغات، كما يعد من أفضل البرامج التعليمية على الاطلاق من حيث قدرته على الوصول إلى الاعدادات التي تتحكم في البرنامج بشكل ممتاز، حجمه الصغير الذي لا يحتل جزء كبير من الذاكرة التخزينية لجهازك، بالإضافة إلى آلية عمل التطبيق التي لا تستهلك الكثير من رامات الجهاز.

  • قم بالدخول للموقع الرسمي للبلاك بورد من هنا.
  • أو يمكنك تحميل تطبيق بلاك بورد للهواتف الذكية التي تشتغل على نظام “الأندرويد” مباشرة عن طريق الضغط هنا.
  • كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف الأيفون والايباد من هنا.
  • اختر (جامعة الطائف)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها سابقا.بعد تحميل التطبيق أسفل النموذج.

الفيديو التالي يوضح طريقة الدخول عبر برنامج بلاك بورد بالجوال لجامعة الطائف ومشاهدة الدروس المتوفرة. هذا الفيديو مقدم من قناة سلمان الذيباني على اليوتيوب:

انتهى شرح نظام البلاك بورد الخاص بجامعة الطائف وتعرفنا على كيفية الدخول على النظام للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وطريقة تحميل التطبيق. إذا كان لديك استفسار يتعلق بهذا الجزء ضعه بخانة التعليقات بالأسفل لنجيب عنه.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.