بلاك بورد جامعة الدمام
بلاك بورد جامعة الدمام

بلاك بورد جامعة الدمام: شرح النظام، تسجيل الدخول، وطريقة تحميل التطبيق

بلاك بورد(Blackboard) جامعة الدمام – البلاك بورد نظام تعليمي إلكتروني طورته شركة بلاك بورد بواشنطن بغرض إدارة العملية التعليمية ومتابعة الطلاب عن بعد، حيث تتاح المقررات والمواد ليتم الوصول إليها بكل سهولة عبر تحميل التطبيق وتسجيل الدخول.

كانت جامعة الدمام تُسمى جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، استقبلت الجامعة الدفعة الأولى عام 1359هـ من طلاب المملكة العربية السعودية ودول الخليج كذلك، ابتدأت الجامعة مشوارها التعليمي بكلية الطب وكلية العلوم وكلية العمارة، ولكن مع التطور المستمر عبر السنين وصلت الآن إلى 21 كلية موزعة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

جامعة الدمام كانت ولا زالت سباقة في كل ما يخص المناهج المتطورة حيثتقدم جامعة الدمام خدماتها التعليمية لأكثر من 46 ألف طالب وطالبة بأكثر البرامج والمناهج تطورا وحداثة، لذلك كانت الجامعة سباقة في استخدام نظام البلاك بورد التعليمي عبر الانترنت.من خلال المقال سنتعرف بشكل أكبر على نظام البلاك بورد، كيفية تحميل التطبيق وتسجيل الدخول.

ما هو نظام البلاك بورد

يعد نظام البلاك بورد نظام الكتروني تعليمي يختص بكل ما يتعلق بإدارة العملية التعليمية عبر شبكة الانترنت، نظام يعمل على بناء بيئة افتراضية تعليمية توفر بها جميع الوسائل والوسائط للتعليم عن بعد في مختلف انحاء العالم التي تساعد الطلاب وهيئة التدريس على التواصل بكل سهولة.

 كل ما عليك فعله توفير جهاز حاسوب أو هاتف ذكي موصول بالإنترنت حينها سيتمكن الطلاب من مشاهدة المحاضرات سواء مسجلة أو عن طريق بث حي، أداء الامتحانات وعرض النتائج، التعليق على المقررات وعرض الملحوظات، نظام البلاك بورد يوفر للطلاب الوصول لجميع المقررات عن بعد دون حاجة للتواجد في المؤسسة التعليمية بشكل مباشر.

 كذلك يتيح النظام لهيئة التدريس بناء مقررات وإضافة محتويات بكل سهولة، الاستفادة من لوحات النقاش، وضع الإعلانات الإدارية، الوصول إلى الجداول والتقويم وغير ذلك من الخدمات.

تسجيل الدخول بلاك بورد جامعة الدمام

فيما يلي طريقة تسجيل الدخول لنظام بلاك بورد جامعة الدمام:

تعد جامعة الدمام إحدى الجامعات البحثية المزدهرة والمتقدمة في جميع التخصصات، حيث تهتم الجامعة بتطوير الأنظمة البحثية والعمل على ابتكار أخرى، تقديم ورش العمل والندوات، نشر الأعمال البحثية والأكاديمية، وكذلك تعزيز أنظمة الاتصال والعمل على مواجهة التحديات.

 تهتم جامعة الدمام كذلك على تحسين المهارات العلمية للطلاب بتقديمها خدمات وأدوات وأنشطة متعددة تساهم في تقدم الجامعة ونموها في جميع جوانبها. لذلك قامت جامعة الدمام باستخدام نظام البلاك بورد الذي يقدم خدمات أكاديمية تعليمية متكاملة وشاملة لجميع الطلاب وكذلك هيئة التدريس، نظام قابل للتطوير تم اعتماده من قبل الجامعة لتعدد مزاياه، ولأهمية بلاك بورد جامعة الدمام لابد من معرفة طريقة تسجيل الدخول وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • اضغط هنا ليتم نقلك إلى موقع بلاك بورد جامعة الدمام مباشرة.
  • اكتب الرقم الجامعي في الحقل المعد لاسم المستخدم.
  • اكتب رقم الهوية في الحقل المخصص لكلمة المرور.
  • اضغط على تسجيل.
  • سيتم نقلك إلى نظام بلاك بورد الخاص بجامعة الدمام.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الدمام

فيما يلي شرح تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الدمام:

  • قم بالدخول للموقع الرسمي لنظام البلاك بورد من هنا.
  • اختر (الشرق الأوسط وأفريقيا).
  • اضغط على أيقونة (التدريس والتعليم).
  • انقر على (تطبيق بلاك بورد).
  • اضغط على رابط التحميل المطابق لنوع جهازك.
  • ابحث عن (جامعة الدمام)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها سابقا في تسجيل الدخول.
  • أو يمكنك تحميل تطبيق بلاك بورد للهواتف الذكية التي تشتغل على نظام Android مباشرة عن طريق الضغط هنا. كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف IPhone وIPad من هنا.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.