بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية
نظام بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية

بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية: شرح النظام، تسجيل الدخول، تحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية – تقع جامعة الحدود الشمالية في مدينة عرعر في المملكة العربية السعودية، جامعة حكومية تم انشاؤها عام 1428هـ تهدف إلى تأهيل كوادر متميزة أكاديميا، معرفيا وثقافيا للمساعدة في تنمية المجتمع السعودي والبحث العلمي في كل جوانبه. ولأنها جامعة تسعى لتقديم خدمات تعليمية متطورة وحديثة فقد اعتمدت جامعة الحدود الشمالية نظام البلاك بورد كنظام تعليمي لمواصلة العملية التعليمية عن بُعد بسبب انتشار فايروس كورونا حرصا على سلامة منسوبيها وتطبيقا لتعليمات وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية.

تتألف جامعة الحدود الشمالية من 16 كلية مثل: كلية الصيدلة، كلية التربية والآداب، كلية إدارة الأعمال، كلية العلوم، ككلية الهندسة وكلية الطب والتمريض، كلية الشريعة وغيرها. تمنح الجامعة طلابها وطالباتها درجتين علميتين هما البكالوريوس والدبلوم تختلف مدة سنين الدراسة باختلاف كل كلية.

بعد التعريف عن الجامعة ستتمكن من التعرف على نظام البلاك بورد المستخدم في جامعة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية، كيفية تسجيل الدخول وما هو التطبيق المستخدم وكيفية تحميله.

ما هو نظام البلاك بورد

نظام البلاك بورد تم تصميمه من قبل شركة بلاك بورد الأمريكية بواشنطن وهي الحامِلة والمؤسسة لمفهوم ونظام إدارة التعلم الالكتروني الجديد والمبتكرلمساعدة العملية التعليمية بشكل شخصي على مستوى الأفراد، أو أن يقدم خدمات لأعداد ومجموعات، نظام بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية يوفر خدمات إلكترونية حديثة تعليمية ومتطورة.

بلاك بورد الجامعة وفر إمكانية تحميل الدورات التدريبية والمحاضرات، إجراء اختبارات الطلاب وواجباتهم، التفاعل مع الطلاب عن طريق أدوات اتصال حديثة، كذلك تقييم أعمال الطلاب والطالبات وتصنيفها، بالإضافة لتقديم نظام متميز لحفظ الدرجات واسترجاعها، أيضا وجود غرف الدردشة والتواصل عن طريق البريد الالكتروني.

يمكن كذلك عن طريق بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية تمكين المعلم من التواصل مع الطلاب والعكس، تحميل المناهج التعليمية وتطويرها، إضافة الإعلانات والملاحظات، إدارة الورش والدورات التدريبية، معرفة التقويم ووضع الجداول وأداء الامتحانات ومعرفة نتائجها، والوصول للمقررات بكل سهولة.

تسجيل الدخول بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية

فيما يلي شرح طريقة تسجيل الدخول لنظام البلاك بورد جامعة الحدود الشمالية:

بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية برنامج قائم على شبكة الانترنت، يهدف إلى إدارة التعليم ومتابعة الطلبة ومراقبة العملية التعليمية، تقنية البلاك بورد التعليمية مصدر للتعليم عن بعد معتمد من مؤسسات التعليم حول العالم ومن جامعة الحدود الشمالية من أجل استمرار الكفاءة العلمية، والعملية التعليمية في وقت انتشار فايروس كورونا، حرصا على سلامة الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس، وامتثالا لقواعد السلامة التي تسير عليها المملكة العربية السعودية من أجل صحة وحماية المجتمع. ولتسجيل الدخول إلى بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية:

  • ادخل إلى صفحة بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية من هنا.
  • أدخل اسم المستخدم الخاص بك.
  • أدخل كلمة المرور بشكل صحيح.
  • انقر على تسجيل الدخول.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية

فيما يلي شرح طريقة تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية:

للاستفادة من خدمات البلاك بورد ومتابعة العملية التعليمية بكل يسر وسهولة من أي مكان في العالم قم بتحميل التطبيق بشكل مجانيوتوفير كمبيوتر أو جهاز ذكي متصلبالإنترنت. لتحميل التطبيق اتبع الآتي:

  • الدخول للموقع الرسمي لنظام البلاك بورد من هنا.
  • انقر على (الشرق الأوسط وأفريقيا).
  • اختر أيقونة (التدريس والتعليم).
  • اختر (تطبيق بلاك بورد).
  • اختيار رابط التحميل المطابق لنوع جهازك.
  • ابحث عن (جامعة الحدود الشمالية)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها في تسجيل الدخول.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.