طريقة التسجيل في النقل المدرسي بنظام نور
طريقة التسجيل في النقل المدرسي بنظام نور

طريقة التسجيل في النقل المدرسي في نظام نور وشروط قبول التسجيل

طريقة التسجيل في النقل المدرسي في نظام نور – وضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية طريقة التسجيل في النقل المدرسي بنظام نور من أجل أن يحظى كل الراغبين في النقل المدرسي من طلاب وطالبات وأولياء أمور في الاستفادة من هذه الخدمة التي تتسم بالأمان التام بسبب إشراف وزارة التعليم عليها، في هذا المقال سنتحدث عن ماهية النقل المدرسي، شروط قبول الطلاب والطالبات في النقل المدرسي، وطريقة التسجيل في النقل المدرسي بنظام نور.

ما هو النقل المدرسي في نظام نور

النقل المدرسي هي خدمة جديدة تتم بإشراف تام من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، يتم نقل الطلاب والطالبات من منازلهم إلى المدارس التي يتبعون لها وإعادتهم إلى منازلهم بعد انتهاء الدوام المدرسي عن طريق حافلات حديثة ومهيئة وآمنة.

أكدت شركة تطوير النقل التعليمي التزامها بتطبيق البروتوكولات الصحية الصادرة من وزارة الصحة، كما قامت شركة تطوير النقل المدرسي بعمل دورات تدريبية توعوية لجميع منسوبي الشركة عن الإجراءات التي تتعلق بتوفير الأمان للطلاب والطالبات ومعرفة الإجراءات الاحترازية وتعريفهم بالضوابط والارشادات اللازمة لسلامتهم، هذا بالإضافة لحملات توعوية للطلاب والطالبات أنفسهم وأولياء أمورهم لضمان سلامة الجميع والوصول للغرض من توفير خدمة النقل المدرسي.

طريقة التسجيل في النقل المدرسي في نظام نور

لتسجيل الطلاب والطالبات في خدمة النقل المدرسي لابد أن يكون الطالب مسجلا في نظام نور التعليمي، وأوضحت وزارة التعليم أن التسجيل لا يعني بالضرورة قبول جميع الطلبات، فالمقاعد محدودة ويتم قبول الأكثر استحقاقا لها، حيث يتم دراسة الحالة الاجتماعية للطالب والطالبة، والمسافة بين منازلهم والمدارس التي يتبعون لها، وسلامة الطالب والطالبة ومعرفة مدى حاجتهم للنقل المدرسي وغير ذلك من العوامل.

في حال قبول الطلبات سيتم إصدار بطاقات صعود للحافلات التي تتم طباعتها من خلال نظام نور، وسيتمكن الطلاب والطالبات بعد ذلك من الاستفادة من خدمة النقل المدرسي طوال العام الدراسي.

لتسجيل الطلاب والطالبات في خدمة النقل المدرسي عبر نظام نور التعليمي لابد من اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال لموقع نظام نور من هنا.
  • قم باختيار تسجيل الدخول، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي.
  • من القائمة الرئيسية قم باختيار (النقل المدرسي).
  • انقر بعد ذلك على (طلاب النقل المدرسي).
  • ستظهر صفحة بها قائمة بالأبناء المسجلين في نظام نور.
  • اختر الاسم المطلوب تسجيله في خدمة النقل المدرسي.
  • بجوار الاسم انقر على أيقونة (طلب نقل).
  • قي الصفحة التالية املأ البيانات بشكل صحيح حتى يتم تحديد عنوان منزل الطالب بدقة، مثل: المنطقة الإدارية والمدينة والمحافظة والحي ونوع السكن إن كان ملك أو إيجار، ورقم الاتصال.
  • انقر على (موافق).
  • ستظهر لك حالة طلبك (قيد الدراسة).
  • سيتم بعد ذلك إبلاغك في حالتي القبول أو الرفض.
إدارة تعليم الرس – تويتر

شروط قبول التسجيل في النقل المدرسي في نظام نور

  • تدعو وزارة التعليم جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية إلى التسجيل في النقل المدرسي في نظام نور في وقت مبكر قبل بداية كل عام دراسي نظرا لمحدودية المقاعد، فكلما كان التسجيل في وقت مبكر زادت فرص الحصول على مقعد.
  • التنبيه إلى أن هنالك فئات من الطلاب والطالبات أكثر حاجة لخدمة النقل المدرسي من فئات أخرى سيتم تحديد هذه العوامل بعد دراسة الطلبات المقدمة.
  • لابد من أن يكون ولي الأمر والأبناء مسجلين في نظام نور، ومن المهم عند تغيير عنوان المنزل إلغاء الطلب الأول وإنشاء طلب جديد.
  • ومن شروط إتمام الخدمة والحصول عليها تسديد رسوم النقل البالغة 200 ريال سعودي لعام دراسي كامل عبر نظام سداد، سيتم إرجاع المبلغ في حالة رفض الطلب عبر نظام سداد كذلك.

هذا فيديو توضيحي يشرح طريقة التسجيل في النقل المدرسي المجاني عبر نظام نور، الشرح مقدم من قناة عرب ترندز تي في على اليوتيوب:

شاهد أيضاً

برنامج الكاهوت للمعلم

الكاهوت للمعلم: شرح بالعربي، ماهو البرنامج، الأنواع، طريقة الإعداد، والمميزات

المحتويات1 ما هو برنامج كاهوت؟2 ما هي أنواع كاهوت للمعلم؟3 طريقة إعداد كاهوت للمعلم4 مميزات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.