طريقة استخراج تعريف بالراتب من نظام فارس
طريقة استخراج تعريف بالراتب من نظام فارس

طريقة استخراج تعريف بالراتب من نظام فارس بالخطوات التفصيلية

طريقة استخراج تعريف بالراتب من نظام فارس – قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بإطلاق نظام فارس الذي يُعنى بتوفير خدمات مهنية وإدارية متعددة للمعلمين والمعلمات وكل منسوبي وزارة التعليم بشكل متطور تماشيا مع رؤية المملكة 2030 لتقديم الدعم وتيسير الإجراءات الخاصة بهم مثل خدمة استخراج تعريف بالراتب والكثير من الخدمات الأخرى دون الخوض في تفاصيل وخطوات مجهدة ومستنزفة للوقت.

قبل توضيح طريقة استخراج تعريف بالراتب من نظام فارس سنقوم بعريف سريع لنظام فارس الالكتروني. كما لا تنس الاطلاع على المقال السابق (طريقة التسجيل وتسجيل الدخول على نظام فارس – الخدمة الذاتية بالخطوات التفصيلية).

ما هو نظام فارس

نظام فارس هو نظام خدمات إلكتروني أطلقته وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لتحقيق رؤية المملكة 2030، صمم من أجل تقديم عدة خدمات للمعلمين والمعلمات والإداريين مثل نظام الخدمة الذاتية الذي يحتوي على عدد من الخدمات المتاحة بشكل آلي مثل كشوفات المرتبات، طلبات التقاعد، طلبات الإجازة، طلبات البدل، الإبلاغ عن الغياب، طلبات تجديد فترة الإجازة، طلبات قطع الإجازة، أيا كان نوع الإجازة، دراسية، مرضية، اعتيادية، اضطرارية، يتم كل ذلك إلكترونيا دون الحاجة لتقديم أوراق إلى إدارة المدرسة أو المديرية وبكل يسر وسهولة.

كذلك يتيح نظام فارس إرسال الأنشطة الخاصة بالتطوير المهني للدورات التدريبية والشهادات التي قام بها المعلم أو المعلمة حتى يتمكنوا بذلك من تجميع نقاط تدعمهم في الترقي حسب نظام الترقيات في الوزارة عن طريق رصد ساعات التطوير المهني، طلبات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات، خدمة التأمين الصحي، البحث عن مدارس خاصة أو أجنبية بنطاق الرسوم، وغيرها من الخدمات الإدارية والوظيفية التي سهلت على المعلمين والمعلمات والاداريين الاضطلاع بمهامهم ووظائفهم وتسيير معاملاتهم دون الحاجة لزيارة المؤسسة التعليمية.

طريقة استخراج تعريف بالراتب من نظام فارس

نظام فارس تعريف بالراتب هو أحد الخدمات الالكترونية المتاحة على نظام فارس للمعلمين والمعلمات، طورته وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لتسهيل الإجراءات المتعلقة بكشوفات الرواتب على منسوبيها، ودعت الحاجة لنظام فارس كشوفات الرواتب خاصة بعد تنفيذ لائحة الوظائف الجديدة في المملكة العربية السعودية وتطبيق سلم الرواتب الجديد للمعلمين والمعلمات.

نظام فارس التعريف بالراتب من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المعلمين والمعلمات حول المملكة. في الخطوات التالية سنوضح طريقة استخراج تعريف بالراتب من نظام فارس ليتمكن منسوبي وزارة التعليم من المعلمين والمعلمات معرفة درجاتهمورواتبهم الأساسية ومعرفة صافي المرتب لكل رتبة تعليمية قبل وبعد صدور اللائحة الجديدة بداية 2020م والاستعلام عن الحالة الوظيفية وطباعة كشف بالراتب وغيرها دون الرجوع للإدارة التعليمية.

  • الدخول لنظام فارس الخدمة الذاتية من هنا. ​
  • كتابة رقم الهوية الوطنية.
  • كتابة كلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • النقر على أيقونة صلاحية الخدمة الذاتية للموظف.
  • النقر على الرواتب والبدلات.
  • اختيار تعريف الراتب.
  • إدخال نوع التعريف بالراتب، ونوع واسم الجهة المرسل إليها كشف الراتب.
  • اختيار اللغة.
  • النقر على مربع التحميل، سيظهر بعد ذلك نموذج التعريف بالراتب.

شاهد أيضاً

بليكرز

تطبيق بليكرز: ماهو وما هي مميزاته؟ وكيفية استخدامه في التعليم

إن ما يشغل أذهان المعلم طوال العام، هو كيفية تحقيق أقصى فائدة ممكنة لطلابه؛ وكما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *