بلاك بورد نجران
بلاك بوردجامعة نجران

بلاك بورد جامعة نجران: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

هذا التقرير مقدم من موقع البلاك بورد السعودي وسيكون عبارة عن شرح مفصل لنظام البلاك بورد جامعة نجران، سيكون التركيز على كيفية تسجيل الدخول وتحميل التطبيق على الجوال. لكن في البدء هذه معومات عامة حول جامعة نجران:

تأسست جامعة نجران يوم ١٠-١٠-١٤٢٧ هجري في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، تعتبر الجامعة أكبر المدن الجامعية بالسعودية، حيث تم بناءها على مساحة ١٨ مليون متر مربع، يحتوي مجمع الطلاب على ١٤ كلية وكذلك مجمع الطالبات على ١٤ كلية. وهي على النحو التالي:

  • كلية العلوم الطبية التطبيقية، كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات، كلية التربية، كلية المجتمع، كلية العلوم الإدارية.
  • كلية الطب، كلية طب الاسنان، كلية الصيدلة، كلية الهندسة، كلية اللغات، كلية العلوم والآداب، كلية التمريض، كلية الشريعة والقانون.

وتعتبر جامعة نجران واحدة من الجامعات الرائدة في المملكة العربية السعودية في استخدام التكنولوجيا التعليمية الحديثة، وهو ما يجعل نظام بلاك بورد في الجامعة يلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء.

ماهو نظام بلاك بورد بجامعة نجران

نظام بلاك بورد هو النظام المعتمد والرئيسي في جامعة نجران بين أنظمة التعلم الالكتروني المختلفة، وهو يعتبر أداة التواصل بين طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، حيث يتم استخدام هذا النظام لتسجيل وشرح المقررات الدراسية لطلاب الجامعة، كما يتم عبره الإختبارات والواجبات الخاصة بالطلاب.

يقوم أعضاء هيئة التدريس برفع محاضراتهم العلمية مكتوبة أو بالفيديو، ثم يقوم الطلاب بالدخول للمنصة بعد انشاء حساب والوصول الى هذه الدروس العلمية. يمكن الوصول لنظام بلاك بورد عبر الجوال بسهولة عبر تحميل التطبيق. وبالتالي يمكن للطالب الاطلاع على المقررات المرفقة متى ما أراد.

إضافة إلى ذلك، يتيح نظام بلاك بورد في جامعة نجران للطلاب وأعضاء هيئة التدريس التواصل مع بعضهم البعض وتبادل الأفكار والأسئلة والملاحظات عبر منصة النظام، كما يتيح للطلاب متابعة تطورات المقررات الدراسية والإعلانات الخاصة بالجامعة.

ويعتبر نظام بلاك بورد في جامعة نجران أيضًا أداة مهمة لتحسين عملية التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد في ظل الظروف الحالية التي تتطلب من الجامعات والمؤسسات التعليمية تبني تقنيات جديدة للتعليم الإلكتروني. وبالإضافة إلى نظام بلاك بورد، تستخدم جامعة نجران أيضًا العديد من التطبيقات الأخرى والمنصات التعليمية الإلكترونية، مثل Google Classroom وEdmodo والتي توفر ميزات مشابهة لنظام بلاك بورد في التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وبما أن التعلم عن بعد يصبح أكثر أهمية في الوقت الحالي، فإن نظام بلاك بورد والتطبيقات الأخرى التي تستخدمها جامعة نجران تعتبر أدوات مهمة لتمكين الطلاب من الوصول إلى الموارد التعليمية بسهولة وتسهيل الاتصال بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتسهيل عملية التعليم الإلكتروني.

تسجيل دخول بلاك بورد جامعة نجران

فيما يلي شرح طريقة الدخول الى نظام التعلم الالكتروني (بلاك بورد) عبر ثلاث طرق:

الطريقة الأولى

  • عبر محرك البحث قوقل اكتب (جامعة نجران)، ثم الدخول الى موقع الجامعة الرسمي nu.edu.sa
  • اضغط على ايقونة (طلاب) وهو أول خيار من قائمة الخيارات الظاهرة أمامك.
  • ثم اضغط على خيار (نظام التعلم الالكتروني)، لتفتح لك رابط دخول بلاك بورد الخاص بجامعة نجران.

الطريقة الثانية:

  • من قوقل اكتب (عمادة التعلم الالكتروني بجامعة نجران) وادخل على اول خيار من نتائج البحث.
  • تظهر أمامك عدة خيارات على القائمة الرئيسية على موقع عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد. ضع المؤشر على (نظام التعلم الالكتروني) واختر (الدخول الى نظام التعلم الالكتروني). لتفتح لك رابط دخول بلاك بورد التابع لجامعة نجران.

الطريقة الثالثة:

  • اكتب الرابط المباشر لنظام التعلم الالكتروني lms.nu.edu.sa على المتصفح الخاص بك.
  • ستفتح لك صفحة الدخول لنظام التعلم الإلكتروني؛ قم بكتابة اسم المستخدم (رقمك الجامعي)، وفي خانة طلمة السر اكتب (سجلك المدني). ثم اضغط (دخول) لتدخل لرابط دخول بلاك بورد التابع لجامعة نجران.

تحميل برنامج وتطبيق البلاك بورد جامعة نجران

تطبيق البلاك بورد للطلبة متاح على ابل ستور لمستخدمي جوالات آيفون وعلى قوقل بلاي لمستخدمي أجهزة الأندرويد. فقط اكتب (بلاك بورد) ستجد التطبيق بأعلى الصفحة.

  • قم بتحميل التطبيق.
  • تسجيل الدخول: ابحث عن مسمى الجامعة باللغة الإنجليزية (najran university).
  • اضغط أيقونة (تسجيل الدخول الى الويب).
  • أكتب اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم دخول، وقم بالموافقة على شروط الإستخدام.

ختاما، الشرح التالي مقدم من عمادة التعلم الاكتروني والتعليم عن بعد بجامعة نجران حول كيفية تسجيل الدخول لنظام التعلم الالكتروني بلاك بورد بالفيديو:

ختاما، اذا كان لديك استفسار ضعه بخانة التعليقات الموجودة اسفل هذه الصفحة. ولاتنس مشاركة الموضوع من خلال الضغط على ازرار الشبكات الاجتماعية الموجودة بالاسفل.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *