بلاك بورد جامعة بيشه
نظام بلاك بورد جامعة بيشه

بلاك بورد جامعة بيشة – شرح النظام، تسجيل الدخول، وطريقة تحميل التطبيق

شرح نظام بلاك بورد (Blackboard) جامعة بيشة – يتيح البلاك بورد عمليات التواصل وتلقي المحاضرات السمعية والمرئية واستخدام جميع الأنشطة التعليمية عبر الانترنت، تجربة حديثة جاءت الحاجة إليها بسبب انتشار فايروس كورونا، ومن أجل السلامة العامة فقد اعتمدت جامعة بيشة نظام تعليمي يسمح لمنسوبي الجامعة من طلاب وهيئة تدريس من الوصول عن بعد لمواصلة العملية التعليمية.

كل ما عليك هو تحميل التطبيق وتسجيل الدخول لبلاك بورد جامعة بيشة، في هذا المقال سنتعرف على كل ما تحتاج معرفته عن بلاك بورد جامعة بيشة.

ما هو نظام البلاك بورد

نظام إلكتروني تعليمي يعتمد على شبكة الانترنت يوفر بيئة تعليمية افتراضية، غرضه تسهيل الدراسة والتدريس والمشاركة في الفصول المقدمة عبر شبكة الانترنت لمختلف مؤسسات التعليم. ساعد البلاك بورد المدرسين على نقل المقررات والدورات التدريبية، مناقشتها عبر لوحات النقاش والدردشة الافتراضية، آداء الاختبارات والحصول على نتائجها، كذلك الحصول على الاستشارات والاستفسارات عن بعد، كل ذلك من دون الحاجة للحضور المباشر في المؤسسة التعليمية.

يتميز البلاك بورد بمزايا تتيح للطلاب الاتصال والتواصل مثل الإعلانات والمناقشات، البريد الالكتروني الذي يمكن عن طريقه تخزين عناوين الزملاء، كذلك توفر الفصول الافتراضية، إمكانية نشر سؤال وتلقي الردود عليه من الزملاء والمعلمين، توفر الدردشة النصية التي تسمح بالتفاعل المباشر.

يقدم بلاك بورد جامعة بيشة المقررات والواجبات، المراجع والكتب، المهام المطلوبة من الطلاب، الحصول على جداول المحاضرات والتقويم، بالإضافة لكل الخدمات الإدارية.

تسجيل دخول بلاك بورد جامعة بيشة

فيما يلي طريقة تسجيل الدخول لنظام بلاك بورد جامعة بيشة:

اعتمدت جامعة بيشة في المملكة العربية على نظام البلاك بورد لمواصلة الدراسة في ظل الظروف الصحية العالمية في فترة كورونا، لهذا فإن العديد من الطلاب يبحثون عن طريقة التسجيل لنظام البلاك بورد للحصول على الخدمات الالكترونية التعليمية من أجل مواصلة التعليم بكفاءة ويسر وسهولة. لتسجيل الدخول لنظام بلاك بورد جامعة بيشة قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على صفحة الجامعة الرئيسية من هنا.
  • ستظهر نافذة في الصفحة الرئيسية تخطرك بأنه سيتم حفظ بياناتك.
  • اضغط على موافق.
  • قم بإدخال اسم المستخدم في الحقل المخصص.
  • قم بإدخال كلمة المرور في الحقل المخصص.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة بيشة

فيما يلي شرح تحميل تطبيق بلاك بورد الخاص بجامعة بيشة:

يوفر البلاك بورد إمكانية الوصول للمقررات من أي مكان وزمان، هذا بالإضافة لإمكانية توفر بيئة تعليمية تفاعلية تختلف عن التعليم التقليدي الذي يعتمد على التلقي، الجدير بالذكر أن تطبيق البلاك بورد متوفر بشكل مجاني لكافة المستخدمين وبكل اللغات.

  • للحصول على تطبيق البلاك بورد قم بالدخول للموقع الرسمي للبلاك بورد من هنا.
  • أو يمكنك تحميل تطبيق بلاك بورد للهواتف الذكية التي تشتغل على نظام “الأندرويد” مباشرة عن طريق الضغط هنا.
  • كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف الأيفون والايباد من هنا.
  • بعد تحميل التطبيق اختر (جامعة بيشة)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها سابقا.

هذا فيديو توضيحي مقدم من قناة عمادة التعلم الالكتروني الخاص بجامعة بيشه، الفيديو يوضح كيفية الوصول والدخول الى منظومة بلاك بورد Blackboard:

ختاما، هذا كل مايخص بلاك بورد جامعة بيشة، إذا كان لديك استفسار يتعلق بموضوع اليوم ضعه بخانة التعليقات أسفل هذه الصفحة لنجيب عنه. ولا تنس مشاركة المقال على شبكات التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *