بلاك بورد جامعة المجمعة
نظام بلاك بورد جامعة المجمعة

بلاك بورد جامعة المجمعة: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

جامعة المجمعة جامعة سعودية حكومية تأسست عام 1430هـ في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، تقع الجامعة في مدينة الرياض بمحافظة المجمعة، تضم الجامعة 13 كلية مثل كلية التربية، كلية المجتمع، كلية العلوم التطبيقية، كلية إدارة الأعمال، كلية الطب، كلية الهندسة وغيرها من المجالات العلمية والأدبية. كما توجد بجامعة المجمعة عدة مراكز تعليمية مثل مركز الابتكار، مركز المبادرات النوعية، معهد الملك سلمان للدراسات والخدمات الاستشارية وغير ذلك.

تعد جامعة المجمعة من الجامعات الحديثة الأكثر تطورا حيث كانت من أوائل الجامعات في المملكة العربية السعودية في استخدام كل ما هو متطور مثل نظام البلاك بورد في إدارة العملية التعليمية لمتابعة الطلاب وإكمال تعليمهم، حيث يتيح نظام بلاك بورد جامعة المجمعة إمكانية الولوج على المقررات الدراسية من أي مكان وفي أي زمان دون الحاجة لزيارة الجامعة، هذا النظام الالكتروني أمّن وسائط وأدوات متنوعة إلكترونية تسهل التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بكل يسر وسهولة. في هذا المقال سنتحدث عن بلاك بورد جامعة المجمعة، تسجيل الدخول وكيفية تحميل التطبيق.

ما هو نظام البلاك بورد

يعد نظام البلاك بورد نظام معلومات الكتروني تعليمي يختص بكل ما يتعلق بإدارة العملية التعليمية وكفاءتها عبر شبكة الانترنت، نظام يعمل على بناء بيئة افتراضية تعليمية توفر بها جميع الوسائل والوسائط للتعليم عن بعد خارع القاعات الدراسية.

 يتميز نظام بلاك بورد جامعة المجمعة بسهوة التعامل بالنظام كل ما عليك توفير جهاز حاسوب أو هاتف ذكي متصل بالإنترنت ليتمكن الطلاب من الوصولللمحاضرات سواء مسجلة أو عن طريق بث حي، أداء الامتحانات وعرض النتائج، التعليق على المقررات وعرض الملحوظات، نظام بلاك بورد جامعة المجمعة يوفر للطلاب إمكانية الوصول لجميع المقررات عن بعد، أداء الواجبات والمهام والبحوث والحصول على التقييم بشكل فوري.

 كذلك يتيح النظام لهيئة التدريس بناء مقررات وإضافة محتويات بكل سهولة، إرسال المهام للطلاب، الاستفادة من لوحات النقاش، وضع الإعلانات الإدارية، الوصول إلى الجداول والتقويم وغير ذلك.

تسجيل دخول بلاك بورد جامعة المجمعة

فيما يلي شرح طريقة تسجيل الدخول لنظام بلاك بورد جامعة المجمعة:

تعد جامعة المجمعة إحدى الجامعات السعودية المزدهرة في جميع التخصصات العلمية والأدبية، حيث تهتم بتطوير أنظمتها البحثية وتعمل على ابتكار أخرى، تقدم ورش العمل والندوات، نشر الأعمال البحثية والأكاديمية، وكذلك تعزيز أنظمة الاتصال والعمل على مواجهة التحديات.

 تهتم جامعة المجمعة كذلك بتحسين المهارات العلمية للطلاب بتقديمها خدمات وأدوات وأنشطة متعددة تساهم في تقدم الجامعة ونموها في جميع جوانبها. لذلك قامت جامعة المجمعة باستخدام نظام البلاك بورد الذي يقدم خدمات أكاديمية تعليمية متكاملة وشاملة لجميع الطلاب وكذلك هيئة التدريس، نظام قابل للتطوير تم اعتماده من قبل الجامعة لتعدد مزاياه، ولأهمية بلاك بورد جامعة المجمعة لابد من معرفة طريقة تسجيل الدخول وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • انتقل للموقع الرئيسي للجامعة من هنا.
  • ضع المؤشر على (خدمات الطلاب) واختر (نظام بلاك بورد)
  • ستنتقل الآن إلى موقع مايكروسوفت،
  • إدخال اسم المستخدم (هو الرقم الجامعي) في الحقل المخصص مع @s.mu.edu.sa
  • اضغط التالي وإدخل كلمة المرور في الحقل المخصص.
  • للمزيد بإمكانك قراءة الدليل التعريفي لنظام البلاك بورد جامعة المجمعة من هنا.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة المجمعة

فيما يلي شرح طريقة تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة المجمعة:

  • قم بالدخول للموقع الرسمي لنظام البلاك بورد من هنا.
  • اختر (الشرق الأوسط وأفريقيا).
  • اضغط على أيقونة (التدريس والتعليم).
  • انقر على (تطبيق بلاك بورد).
  • اضغط على رابط التحميل المطابق لنوع جهازك.
  • ابحث عن (جامعة المجمعة)، ثم اتبع الخطوات التي تم شرحها سابقا في تسجيل الدخول.

أو يمكنك تحميل تطبيق بلاك بورد للهواتف الذكية التي تشتغل على نظام Android مباشرة عن طريق الضغط هنا. كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف IPhone و IPad من هنا.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *