بلاك بورد الجوف
بلاك بورد جامعة الجوف

بلاك بورد جامعة الجوف: شرح النظام، رابط تسجيل الدخول، وطريقة تحميل التطبيق


في هذا المقالة سوف أكتب عن كيفية الدخول الى نظام بلاك بورد جامعة الجوف. كما سأوضح أيضا بنهايته كيفية الوصول للمقررات الدراسية من داخل المنصة. لكن هذه معلومات عامة حول جامعة الجوف. تم انشاء الجامعة في العام ١٤٢٦ هجري الموافق ٢٠٠٥م، موقعها بمنطقة الجوف تحديدا بين مدينتي سكاكا ودومة الجندل. يتضمن نظام بلاك بورد في جامعة الجوف العديد من الخدمات الرئيسية، ومن أبرزها تسجيل المقررات الدراسية وعرض الجدول الدراسي والإعلانات الرسمية، بالإضافة إلى الاطلاع على المواد الدراسية والمحاضرات الأسبوعية والاختبارات والواجبات.

الجامعة تحت اشراف وزارة التعليم وتمتلك حوالي ١٨ كلية وهي: كلية علوم الحاسب والمعلومات، كلية الهندسة، كلية العلوم. كلية الطب، كلية طب الاسنان، كلية الصيدلة، كلية الشريعة والقانون، كلية التربية، كلية الآداب، كلية الأعمال.

يتيح النظام للطلاب إمكانية تحميل وتنزيل المحتويات الدراسية والمراجع العلمية والإشارة إلى المواضيع المهمة والأسئلة المطروحة في المحاضرات. كما يتيح أيضاً للطلاب إمكانية الاستفادة من مجموعة متنوعة من المصادر التعليمية والمواد البحثية المتاحة عبر النظام.

ويعتبر نظام بلاك بورد بجامعة الجوف أحد الأدوات الرئيسية التي تستخدمها الجامعة في التعليم عن بُعد، وذلك لتوفير بيئة تعليمية متكاملة ومتنوعة وسهلة الاستخدام للطلاب والأساتذة على حد سواء. وبهذا يساعد النظام الطلاب على تحقيق أهدافهم الأكاديمية بشكل أفضل وأكثر كفاءة.

تسجيل دخول بلاك بورد جامعة الجوف


نظام بلاك بورد هو نظام تعليمي إلكتروني متكامل يستخدم في جامعة الجوف، ويهدف إلى تسهيل التواصل بين الطلاب والأساتذة وتقديم التعليم عن بُعد. يتميز النظام بسهولة الاستخدام والوصول إلى جميع المحتويات الدراسية والأدوات المختلفة.

هناك ثلاث طرق للدخول الى نظام بلاك بورد الخاص بجامعة الجوف، فيما يلي التفاصيل:

  • أولا: قم بكتابة رابط الدخول التالي (lms.nu.edu.sa) على المتصفح وأدخل الموقع مباشرة أو اكتبه على قوقل واختر أول خيار. ستظهر بعدها نافذة الدخول لنظام التعلم الالكتروني (بلاك بورد) جامعة الجوف.
  • ثانيا: الدخول لموقع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة الجوف ثم أضغط على (الرئيسية). بعدها اضغط على (أنظمة التعلم الإلكتروني) واختر منها (نظام بلاك بورد).
  • ثالثا: من قوقل أكتب (بلاك بورد الجوف) وادخل على الخيار الأول لتفتح لك نافذة الدخول لنظام بلاك بورد.
  • بنهاية الصفحة ستجد شرح كامل بالفيديو.

الوصول للمقررات الدراسية من داخل النظام

للوصول للمقررات الدراسية اتبع الخطوات التالية:

  • بعد الوصول لنافذة الدخول لنظام بلاك بورد، قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم تزويدك بها من قبل الجامعة. (عادة ما يكون الرقم الجامعي هو اسم المستخدم والسجل المدني هو كلمة المرور).
  • اضغط على (تسجيل الدخول) للدخول لواجهة النظام الرئيسية. لتجد أمامك خمس وحدات نمطية وهي: الأدوات، المقررات الدراسية، منتديات المجموعة، رسائل الاعلام الخاصة بي، والدعم الفني.
  • يستطيع الطالب تصفح المقررات الدراسية التي تم تسجيلها ورفعها في التيرم الحالي من خلال قائمة المقررات الدراسية.

تحميل نظام بلاك بورد جامعة الجوف

  • يمكن تحميل تطبيق بلاك بورد على الجوال من قوقل بلاي أو متجر ابل.
  • بعد تحميل التطبيق على جوالك، افتح التطبيق ثم اكتب اسم الجامعة باللغة الانجليزية Jouf University.
  • ثم اضغط على تسجيل الدخول لتفتح لك نفس نافذة دخول بلاك بورد جامعة الجوف.
  • قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الدخول.

ختاما، اتمنى أن يكون الموضوع قد أفادك. اذا كان لديك استفسار يخص أي شي عن بلاك بورد جامعة الجوف أكتبه بخانة التعليقات بالأسفل. ليجيب عنه المسؤول عن موقع البلاك بورد السعودي. كما بإمكانك التواصل مباشرة مع الجامعة عبر الاتصال بالرقم ٠١٤٦٥٤٤٤٤٤، أو عبر الايميل contact@ju.edu.sa

ختاما هذا شرح حول كيفية تسجيل الدخول عى نظام بلاك بورد جامعة الجوف مقدم من عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد بجامعة الجوف:

انتهى الشرح، لديك استفسار يتعلق بالموضوع؟ ضعه بخانة التعليقات اسفل هذه الصفحة لنجيب عنه. ولاتنس مشاركة الموضوع من خلال أزرار المشاركة الموجودة بالاسفل.

شاهد أيضاً

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز: شرح النظام، تسجيل الدخول، وتحميل التطبيق

بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز Blackboard – تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *